رجال الهيئة ممنوعون من الوقوف أمام الأسواق

رجال الهيئة ممنوعون من الوقوف أمام الأسواق

رجال الهيئة ممنوعون من الوقوف أمام الأسواق

صرح الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، الرئيس العام “لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، أن الهيئة على وشك أن تصدر قراراً يمنع رجالها من الوقوف أمام أبواب الأسواق، ونقل موقع بي بي سي، عن الشيخ قوله: إن الهيئة بصدد إصدار قرار يمنع أعضائها الميدانيين من الوقوف أمام بوابات الأسواق.
كما علق الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لصحيفة عكاظ المحلية الأربعاء قائلاً: “لا يجوز لأي عضو الوقوف أمام أبواب الأسواق، وليس له الحق في منع أي كائن من كان من دخول السوق”.
وصرح آل شيخ عن قرب نقل بعض اختصاصات رجال الهيئة إلى جهات أخرى، وبالأحرى في ما يختص بمجالات المداهمة والتوقيف والتحقيق وحضور المحاكمات، و نقلاً عن صحيفة الحياة التي نوهت عن قرب صدور هذا النظام، و الذي يحدد عمل رجال الهيئة في الميدان، ويسمح بنزع بعض الاختصاصات التي يقوم بها رجال الحسبة إلى جهات أخرى في الدولة، مثل التوقيف والتحقيق وحضور المحاكمات”، بحسب تصريحات آل الشيخ، الذي أضاف: “سيتم أيضاً من خلال النظام منع حالات الدهم إلا بموافقة من الحاكم الإداري، وهذا سيعيننا على إنهاء الاجتهادات”.
وحرص آل شيخ على التعليق بقوله: “الأخطاء في الهيئة قلّت كثيراً، ولا شك في أن أي عمل تحدث فيه أخطاء، ولكن ليست السمة أو الصفة الغالبة لدينا هذا الأمر، وأعمالنا أصبحت منظمة”.

m2pack.biz