رجال بالكعب العالي لمحاربة العنف ضد المرأة في بيروت

رجال بالكعب العالي لمحاربة العنف ضد المرأة في بيروت

رجال بالكعب العالي لمحاربة العنف ضد المرأة في بيروت

شارك 100 رجل من مختلف الفئات العمريَّة في مسيرة لمسافة ميل واحد (1.6 كم) مرتدين من خلالها أحذية نسائيَّة حمراء بكعوب عالية في الواجهة البحريَّة لمنطقة ضبيّة (شمال بيروت)، وذلك لمحاربة العنف ضد المرأة.
واختارت شركة Uf Concept طريقة «سر ميلاً واحداً بحذائها»، للتعبير على أنَّ الرجال هم على استعداد لبذل الجهد إلى جانب المرأة كي يجعلوا حياتها أكثر أماناً.
ووفقاً ل«العربية نت»، فقد أوضح مدير عام شركة Uf Concept وجيد الحتّي، أنَّ الهدف من هذه المسيرة هو أن يشعر الرجال بمعاناة المرأة التي يلزمها المجتمع بأخذ شكل معين أو يضعها ضمن قالب محدد تحاول أن تبقي على أنوثتها من خلاله، والكعب العالي هنا هو أبسط هذه الأشكال.
وأضاف أنَّ اختيار الكعب العالي النسائي لا يرمز إلى اختزال المرأة به، بل هو اختيار رمزي جداً، ونجح بلفت الانتباه حول العالم إلى قضيَّة تعنيف النساء، وأيّاً كانت ردود الفعل تجاه هذا النشاط، سواء داعمة أو معارضة، فإنَّ الرسالة قد وصلت.
وأشار الحتّي إلى أنَّ النشاط تضمن توزيع منشورات من جمعيَّة «كفى» إحدى أشهر الجمعيات اللبنانيَّة وأكثرها نشاطاً في مجال الدفاع عن المرأة وحمايتها من كافة أشكال العنف، وتضمنت المنشورات إحصاءات ومعلومات عن العنف الذي تتعرض له المرأة ومعلومات أخرى، كما تضمن عروضاً موسيقيَّة وفرق راب أدت أغنيات راب حول العنف ضد المرأة، ومراكز للتبرع بالدم.

m2pack.biz