زراعة البطيخ تحت الأنفاق البلاستيكية المنخفضة

فقرة 4
فقرة 4

: 4 من أصل12

 

2- هجين شوجربيل

هجين مبكر النضج جدا حيث تعطى النباتات محصولها بعد 75يوما من تمام الإنبات أو الشتل, وهو من الهجن القوية النمو الخضرى والذى يغطى الثمار بدرجة جيدة.الثمار مستديرة الشكل كبيرة الحجم (8كجم فى المتوسط) لونها الخارجى أخضر داكن لامع,نسبة السكر بالثمار عالية جدا,اللحم متماسك لونه أحمر غامق,والقشرة الخارجية صلبة جدا رغم أنها غير سمكية (0.5سم) والبذور صغيرة حيث يحتوى الجرام الواحد منها على 25-27بذرة,وتتميز البذور بلونها البنى.والهجين مقاوم للأمراض مثل هجين أسوان .

3- هجين الطاووس

هجين يمييز بإرتفاع عدد الأزهار المؤنثة على النبات,تعطى النباتات محصولها بعد 95يوما من تمام الإنبات أو الشتل,مجموعه الخضرى قوى, القشرة سميكة تتحمل النقل والتخزين لفترة طويلة حيث يتميز هذا الصنف بعدم التفريغ (القلب الأجوف) متوسط وزن الثمرة من 8-12كجم والسكريات عالية (12%) ولون اللحم أحمر جذاب ذات نسيج ناعم,عدد الثمار على النبات من 3-5 ثمرة وهو متحمل الإصابة بالفيوزاريوم والفرتسيليوم والبياض الدقيقى .

4- هجين هاى سويت

هجين ذو مجموع خضرى متوسط ملائم للتطعيم على أصل 6001,والثمار دائرية ذات حجم كبير تتراوح من 8-11كجم,مع وجود خطوط خضراء خفيفة على القشرة الخارجية.يحتوى على نسبة عالية من السكر,اللحم متماسك مع لون أحمر جذاب ذو بذور صغيرة.مقاوم للقلب الأجوف .

5- هجين توشكا

النمو الخضرى قوى جدا يغطى الثمار تماما رغم كبر حجمها ويتحمل أمراض التربة من ذبول وأعفان الجذور كما أثبت نجاحا فى الزراعات المحمية تحت الأنفاق البلاستيكية فى يناير .

6- هجين سابرينا

هجين مبكر حيث تعطى النباتات محصولها بعد 75-80يوما من تمام الإنبات أو الشتل,الثمار كروية الشكل,متماثلة الحجم,ذو قشرة لونها أخضر غامق ولون اللحم أحمر قانى ويصلح للزراعة المبكرة تحت الأقبية البلاستيكية وهو مرتفع الإنتاج ويصل متوسط وزن الثمرة من 8-11كجم .

m2pack.biz