سيدات الأعمال السعوديات ينافسن الرجال باستخدام الطائرات الخاصة!

سيدات الأعمال السعوديات ينافسن الرجال باستخدام الطائرات الخاصة!

سيدات الأعمال السعوديات ينافسن الرجال باستخدام الطائرات الخاصة!

على الرغم من تكلفة رحلاتها، التي تصل إلى نحو مليون ريال في الرحلة الواحدة لبعض المدن حول العالم، فإن رجال وسيدات الأعمال السعوديين، يمثلون نحو 60% من نسبة مستخدمي الطائرات الخاصة بين سكان دول الخليج، بالإضافة إلى منافستهم في عدد الرحلات عبر الطائرات الخاصة لإجمالي ما هي عليه في دول الشرق الأوسط كافة.

«سيدتي» التقت فيصل غازي كيال، الرئيس التنفيذي لشركة طيران السعودية الخاص «SPA»، والذي بدأ حديثه بأن صناعة الطيران الخاص في المملكة من كبرى الصناعات على مستوى الشرق الأوسط، والسوق السعودي أكبر الأسواق في منطقة الخليج في صناعة الطيران الخاص، ونسب النمو في ظل انتعاش التشغيل في تزايد، ومستقبل الطيران الخاص في المملكة واعد، والصناعة أصبحت في تنافس أكثر، وكل ذلك يصب في مصلحة العميل لدى الطيران الخاص».

2000 رحلة
وكشف كيال أن عدد رحلات الطيران الخاص، التي تم تسييرها هذا العام، تصل إلى ما يقارب 2000 رحلة، حيث تحتفظ الشركة بنسبة نمو سنوية تصل إلى نحو ثمانية في المائة، ويعود ذلك إلى الارتفاع السنوي في الطلب على الطائرات الخاص، مبيناً أن سيدات الأعمال يمثلن حصة تنافسية كذلك في الطلب على الطيران الخاص في المملكة.

وأضاف كيال أن التطورات التي تشهدها صناعة الطيران في المملكة من خلال إنشاء وتطوير المطارات الإقليمية ستنعكس على صناعة الطيران الخاص ونمو حركته بشكل كبير خلال الفترة المقبلة؛ نظراً لأن تطور البنية التحتية للمطارات يسهم في انسيابية التشغيل وتسيير رحلات إلى المطارات الإقليمية في المملكة في مختلف المناطق.

وأوضح كيال، أن شريحة رجال الأعمال التي تستهدفها شركة الطيران الخاص دائماً ماتحتاج إلى العديد من الوجهات المتعددة حول المملكة، وتطور البنية التحتية للمطارات الداخلية للمناطق والمحافظات، سيساهم في تنشيط حركة الطيران الخاص باتجاه المطار وجميع المطارات التي تشهد تطوير في بنيتها التحتية.

أفضل مستويات الراحة
وأشار كيال إلى أن شركة طيران السعودية الخاص، تتميز في امتلاك الطائرات من نوع هوكر 400XP، حيث تعدّ الشركة الوحيدة المشغلة لهذه الفئة من الطائرات في المنقطة، حيث إنها طائرة خاصة للمدى القصير تتوافر على متنها أفضل مستويات الراحة والرفاهية بأسلوب عملي، والمستهدف من خلالها رجال الأعمال الذين يرغبون بالسفر في يوم واحد إلى أكثر من محطة قصيرة المدى، كما أنها تتسع لستة اشخاص، وتمتلك الشركة من هذه النوعية من الطائرات ست طائرات.

وأضاف «كما تمتلك الشركة أربع طائرات من طراز فالكون 7X، من صنع داسو، وهي طائرة تعتبر باكورة العصر الجديد في رحلات السفر الطويلة، وتستوعب هذه الطائرة نحو 14 الى 16 مسافراً وبإمكانها قطع مسافة تصل إلى 1100 كيلوبالساعة، كما بإمكانها الطيران 12 ساعة دون توقف».

نموذج متكامل
وذكر كيال أن الشركة تعمل على تنفيذ الخطة الإستراتيجية في العام 2020 م، والتي تعكس تقديم نموذج متكامل في صناعة الطيران الخاص، من ناحية إدارة الطائرات للملاك بالإضافة إلى إيجار الطائرات، وتقديم الخدمات الأرضية للطائرات الخاصة وصيانتها، بالإضافة إلى هدف الشركة في تصدير الخدمة إلى دول العالم بشكل متكامل.

ولفت كيال إلى أنه مع بداية العام الجاري 2015، وصل عدد الطائرات الخاصة في العالم إلى نحو 15 ألف طائرة، فيما يتوقع أن يتضاعف عددها إلى نحو 30 ألف طائرة بحلول عام 2020، بينما سيتضاعف عددها في منطقة الشرق الأوسط من 400 إلى أكثر من 800 طائرة.

m2pack.biz