ضعف الخبرة وعدم الاستمرار أهم معوقات عمل السعوديات

ضعف الخبرة وعدم الاستمرار أهم معوقات عمل السعوديات

ضعف الخبرة وعدم الاستمرار أهم معوقات عمل السعوديات

ذكرت العديد من سيدات الأعمال السعوديات أن عدم استمرار الفتيات السعوديات في وظائف معينة يعود لعدد من العوائق، ومنها: ضعف الخبرة، وعدم استمرارهن في العمل لمدة طويلة، وكثرة طلبهن للإجازات.
وتقول نوف الراكان رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة الرياض: “تواجهنا الكثير من العوائق في توظيف السعوديات، وأكثرها في الاشتراطات المعينة التي تقدمها الشركات والمؤسسات، والتي لا تناسب الفتاة السعودية، وهناك أيضاً ضعف الخبرة لديهن؛ بسبب نقص الوظائف”، مشيرة إلى عدم استمرارية الكثير من الفتيات السعوديات في العمل لمدة أطول، ولديهن طموح أن يكن في وظيفة أفضل.
وأضافت الراكان: “تغيرت الكثير من الأمور في تفكير الفتيات السعوديات، وحالياً أصبحت قلة منهن ترفض الوظائف المعروضة عليهن، والدليل على ذلك عمل الكثير من الفتيات في المصانع، ونجد أن الإنتاجية عند الموظفة السعودية أعلى بكثير من الشاب السعودي، والكثير من الشركات الآن توجه وتطلب توظيف فتيات سعوديات، والعدد يتضاعف سنوياً”، وذلك وفقاً ل”الاقتصادية”.
وأشارت إلى أن حملة توظيف السيدات التي قامت بها غرفة الرياض تحت شعار “معاً للتوطين” قد نجحت في توظيف أكثر من 1300 سيدة لعام 2014.
الجدير بالذكر، ينصب اهتمام الغرفة التجارية بالرياض على المواءمة بين احتياجات منشآت القطاع الخاص من القوى العاملة الوطنية في مختلف الوظائف والتخصصات وبين الكفاءات المحلية المتوفرة والراغبة بالعمل في هذه المنشآت .

m2pack.biz