ضع أنبوباً في أنفك، واخسر 10% من وزنك

ضع أنبوباً في أنفك، واخسر 10% من وزنك

ضع أنبوباً في أنفك، واخسر 10% من وزنك

صرعة جديدة من صرعات الحميات الغذائية الصادمة التي تساعد على التنحيف، وصلت مؤخرًا إلى الشرق الأوسط، ويعرف هذا النظام باسم «KEN»، أي «النظام الكيتوني للتغذية الداخلية»، والذي يعتمد على الامتناع عن المأكولات تمامًا، من خلال وضع أنبوب في الأنف، وخسارة 10% من الوزن.
ويعتمد هذا النظام «الصادم والغريب» على توصيل أنبوب مباشرة للمعدة عن طريق الأنف؛ لتوصيل سائل من البروتين والمكملات الغذائية، ويكون ذلك الأنبوب موصلاً بمضخة تعمل على مدار 24 ساعة؛ لضخ كمية من ذلك السائل تصل إلى لترين يوميًا للمعدة.
ووفقًا ل«العربية»، يجب على متبع النظام، أن يحمل المضخة والسائل معه بصفة دائمة في حقيبة، تحمل باليد أو على الظهر، وكذلك يجب أن يعلق تلك الحقيبة بجانب سريره أثناء النوم، ومسموح لمتبع النظام أن يزيل المضخة لمدة ساعة واحدة يوميًا، إما للاستحمام، أو لتناول كوب من المياه، أو الشاي أو القهوة أو شاي الأعشاب «بدون حليب أو سكر».
ويعتمد نظام «KEN» على دفع الجسم إلى حافة التجويع؛ ليجبر الجسم على استهلاك الدهون المخزنة به للحصول على الطاقة، ويعمل ذلك النظام بسرعة؛ حيث يساعد في أن يفقد الجسم نحو 10% من وزنه خلال 10 أيام فقط، بدون الشعور بالجوع، أو فقدان العضلات.
وأوضح الدكتور كابيللو، من روما، ومبتكر النظام، والذي كان قد عالج نحو 40 ألف مريض بنظام «KEN» الغذائي: أنه «بدون الكاربوهيدرات يحدث شيئان، أولاً، المريض لا يشعر بالجوع، وثانيًا، يبدأ الجسم في حرق الدهون المخزنة بشكل كبير؛ حيث يستمر معدل الحرق على مدار ال24 ساعة؛ فيفقد المريض ما بين 4% إلى 9% من وزنه خلال 10 أيام»؛ مشيرًا، إلى أنه على المريض أن يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا بعد إزالة الأنبوب «بعد 10 أيام».
ويعتبر نظام «KEN» مناسبًا لأي مريض، باستثناء من يعاني من مشاكل في الكلى، أو من يعاني من حساسية من بروتينات الألبان، كما ينصح به لمن لديه مشاكل بالقلب، والمشكلة الوحيدة التي قد يعاني منها متبع ذلك النظام هي «الإمساك»، وذلك نظرًا لعدم تناول الألياف.

m2pack.biz