طالبات جامعة الإمام يصنعن روبوتًا صديقًا للأعمى

طالبات جامعة الإمام يصنعن روبوتًا صديقًا للأعمى

طالبات جامعة الإمام يصنعن روبوتًا صديقًا للأعمى

تحفيز الطلاب من الأمور المهمة حتى يسهل على الطالب تحقيق طموحاته، والعمل على الارتقاء بمواهبه. ومن هذا المنطلق أبدعت طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بإتقان وتركيب رجل آلي يخدم أغراضًا كثيرة، ويقوم بمهام متعددة، وتنفيذ عدة مشاريع كان منها جرس الباب، لاعب الجولف، الطابعة، وصديق الأعمى.
ووفقًا ل”موقع الجامعة” فإنّ طالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خضعن لدورة تدريبية بعنوان «برمجة وتركيب الروبوت» نظمتها عمادة الموهبة والإبداع والتميز في الجامعة بهدف تعزيز الاهتمام بالبحث العلمي، وإطلاق الخيال الإبداعي في حل المشكلات، وإيجاد بيئة مشجعة تتيح للطالبات تطبيق مبادئ العلوم والرياضيات والبرمجة في حل المشكلات التي تتطلب التصميم والتركيب، إضافة إلى تطوير مهارات الاتصال لديهنّ، والعمل بروح الفريق الواحد.
وكان المشروع الفائز هو مشروع “صديق الأعمى” والعاملات على هذا المشروع هن الطالبة نورة القحطاني، الطالبة سجى القحطاني، الطالبة ضياء الفرم، بقيادة المدربات أنفال الدويش، رؤى الدويش، مشاعل الصفيان، أسماء العندس.
وتيشير عمادة الموهبة والإبداع والتميز بجامعة الأمام محمد بن سعود أنها ستطلق خلال الفترة القادمة سلسلة من البرامج والفعاليات المختلفة.
الجدير بالذكر تهدف عمادة مركز الموهبة والإبداع بجامعة الإمام للتعرف إلى الطلاب الموهوبين والمبدعين في الجامعة، وتنمية التفكير لدى الطلبة واستثمار طاقاتهم وتطوير مواهبهم الكامنة وقدراتهم الإبداعية، مساعدة أعضاء هيئة التدريس والفئات المستخدمة في تسجيل براءات الاخترع تقديم برامج علمية إثرائية لرعاية الموهبة والإبداع.

m2pack.biz