طالبتان سعوديتان تتأهلان للمشاركة بمعرض “إنتل” الدولي في أمريكا

طالبتان سعوديتان تتأهلان للمشاركة بمعرض “إنتل” الدولي في أمريكا

طالبتان سعوديتان تتأهلان للمشاركة بمعرض 'إنتل' الدولي في أمريكا

يقام سنوياً معرض “إنتل” الدولي للعلوم والهندسة في أمريكا “Intel ISEF”، وهو معرض العلوم الدولي الوحيد في العالم، ويقدم كل علوم الحياة للطلاب، ويتنافس به كل عام ما يزيد عن مليون طالب في معارض العلوم الإقليمية.
ونظراً للاهتمام الشديد الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية والعاملون بها بأهمية مواكبة العلوم والثقافات وإنشاء الطلاب والطالبات على أسس العلم ومواكبة العصر الحديث، تمكنت الطالبتان السعوديتان الموهوبتان أريج بنت عبدالعزيز المالكي وبسمه بنت رضا متولي من محافظة الليث من التأهل والمشاركة في معرض “إنتل” الدولي للعلوم والهندسة الذي يقام شهر رجب القادم في مدينة بتسبرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية.
وعبر مدير التعليم في محافظة الليث مرعي البركاتي عن مدى فخره واعتزازه بتأهل الطالبتين، معتبراً ذلك إنجازاً يستحق الإشادة به، وهو بمثابة الانطلاقة الحقيقية نحو المشاركات العالمية في مجال الموهبة والإبداع بتعليم الليث، وفقاً ل”الرياض”.
وشاركت الطالبتان ببحثيهما بعنوان “مثبطات تآكل أنابيب البترول واقتصاد المملكة” في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض مؤخراً.
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية حصلت العام الماضي في معرض “إنتل” الدولي على المركز الثالث عالمياً من ناحية الجوائز بعد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بالتساوي مع الهند، وقد حصل طلاب وطالبات المملكة على 6 جوائز كبرى وجائزتين خاصتين من بين 79 دولة و١٧٨٣ طالباً وطالبة شاركوا في معرض “إنتل” الدولي للعلوم والهندسة Intel ISEF2014المقام في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

m2pack.biz