طالبتان سعوديتان تفوزان بمسابقة “السومو”

طالبتان سعوديتان تفوزان بمسابقة “السومو”

طالبتان سعوديتان تفوزان بمسابقة 'السومو'

أعلنت لجنة الأولمبياد الوطني الثامن للروبوت “مسابقة السومو”، التي أُقيمت في منطقة تبوك، فوز طالبتين من الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف بالمركز الثالث في مجال “أفضل برمجة على مستوى السعودية”.
وهنأ المدير العام للتعليم في منطقة الجوف فواز السالم، ومساعدته للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة الشايع، الطالبتين الفائزتين بالمسابقة: حنين الشاعل، وجود المسعر، من المدرسة الثانية الثانوية في سكاكا، ومدربتهما أبرار الدرعان، متمنين مزيداً من التفوق والتميز لبقية طلاب وطالبات الجوف.
فيما قالت مديرة إدارة نشاط الطالبات نورة المسباح: إن الأولمبياد الوطني للروبوت يعد مسابقة علمية تنافسية، توجه لعموم الطالبات في التعليم العام، وتعتمد على أساس التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت، وتتعلم الطالبات من خلاله المبادئ العلمية والهندسية. وفقاً ل “الوكالات”.
جدير بالذكر، أن “مسابقة السومو” تهدف إلى تنمية مهارات ومعلومات الطلبة المبدعين في البرامج والأندية العلمية في المواضيع المحددة في مجال العلوم والتقنية بطرق علمية إبداعية، وتنمية مهارات البحث العلمي لديهم، وقد أقيمت فعالياتها في إدارة نشاط الطالبات على مسرح الكلية التقنية للبنات على مدى3 أيام، بحضور مساعدة مديرة عام نشاط الطالبات في الوزارة نورة الناصر، ومنسقة الأولمبياد الوطني للروبوت شيخة الشيخ، ومساعدة مدير عام التعليم لتعليم البنات نجلاء الشامان.

m2pack.biz