طرق لتقليل آثار الأخبار المفجعة

طرق لتقليل آثار الأخبار المفجعة

طرق لتقليل آثار الأخبار المفجعة

والآن نتحدث عن طرق لتقليل الآثار السلبية لمثل هذه الأخبار المفجعة، كيف يمكنك تفاديها وكيف يمكنك تقليل آثارها وإذا كنت أنت الشخص الموكل إليه توصيل الأخبار المفجعة كيف توصلها بشكل أقل صدمة؟
لا تتلقاها في الصباح
لا تتلقى الأخبار المفجعة في الصباح، عليك أولا ألا تتصفح موقع التواصل الاجتماعي ولا تتلقى المكالمات من الأشخاص الذين تنتظر منهم أخبارًا سيئة، خاصة أنك في بداية اليوم تكون مفعما بالنشاط والحيوية والإقبال على الحياة بالتالي لا تجعل هذه الحالة تنكسر بسبب مثل هذه الأخبار.
لا تخبر أحدا بالأخبار المفجعة بمجرد استيقاظه
إن كنت من الأشخاص الذين يخول إليهم توصيل الأخبار المفجعة فلا تخبر أحدًا بخبر مفجع بمجرد استيقاظه من النوم لأنه يكون في حالة ذهنية تحاول استعادة نشاطها بالتالي يمكن أن يكون وقع الخبر عليه سيئًا لذلك عليك أن تكون لطيفًا في إيصال الأخبار السيئة وتعطي الشخص فترة حتى يستعيد تركيزه ولياقته الذهنية حتى تخبره بمثل هذه الأخبار السيئة.
عبر عن حزنك ولا تكتمه
أخيرا بالحديث عن النصائح التي يجب الاسترشاد بها عند تلقي الأخبار المفجعة لا نطالبك بأن تكون حجرًا لا تتفاعل مع مثل هذه الأخبار بل على العكس نحن نطالبك بالتعبير عن حزنك ولا تكتمه أو تقمعه على الإطلاق، وعليك بالبكاء لأن البكاء قمة التعبير عن الحزن، ابكِ ما شئت لأن كتمان مشاعر الحزن عواقبها أسوأ بكثير من التعبير عنها.

m2pack.biz