طرق لزيادة الشهية

طرق لزيادة الشهية

طرق لزيادة الشهية

يُمكن زيادة الشهية وتحسينها من خلال القيام بالعديد من الأمور التي تُسهم في زيادة كمية الطعام المتناول وبالتالي زيادة الشهية لدى الشخص الذي يعاني من فقدان لشهية ومن الطرق التي يمكن اتباعها لزيادة الشهية:[٣]
شراء وتخزين الأطعمة المفضلة: وجود الأطعمة المفضلة في البيت يُسهم في زيادة استهلاك الطعام، وجود الأطعمة المفضلة يجعل من الحصول عليها أمرًا سهلًا للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية.
تناول وجبات خفيفة في اليوم وبشكل متكرر: يمكن استبدال الوجبات الرئيسة في اليوم بعدد أكثر من الوجبات الخفيفة المتفرقة، تناول الوجبات الكبيرة وعلى دفعة واحدة قد يزيد من فرصة فقدان الشهية والشعور بالغثيان، لذلك يفضل تناول ما يقارب 7 وجبات خفيفة لضمان الحصول على القدر الكافي من الطعام.
اختيار الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية: تساعد الكميات القليلة من الوجبات والتي تحتوي على سعرات عالية من زيادة فرص تناول كميات أكبر من الطعام والتخلص من فقدان الشهية ومن الأطعمة التي يفضل تناولها المكسرات و زبدة الجوز والأفوكادو وذلك والبقوليات وذلك لاحتوائها على دهون غير ضارة ومفيدة للجسم.
شرب الماء بين الوجبات وليس خلالها: شرب الماء خلال تناول الوجبات يُسهم في تقليل كمية الطعام المتناول بسبب امتلاء المعدة بالماء أو نوع سائل آخر، لذلك ينصح بعدم شرب السوائل أثناء تناول الطعام لتناول أكبر كمية ممكنة.
ممارسة التمارين الرياضية قبل تناول الوجبات: ممارسة التمارين الرياضية في يساعد في زيادة الشهية وتحسين المزاج وزيادة الرغبة في تناول الطعام، المشي قبل تناول الطعام بساعة تقريبًا يعد محفزًا رئيسًا لهرمونات الجوع التي تزيد الشهية بدورها.

m2pack.biz