طريقة عمل الكرواسون

طريقة عمل الكرواسون

طريقة عمل الكرواسون

يعتبر الكراوسون من أطباق الحلويات الشهيرة العالمية و هي بالأصل من الحلويات الفرنسية المتميزة و التي انتشرت في جميع أنحاء العالم و هي متميزة بكونها نوع من الحلويات الخفيفة و المحببة لدى الجميع و بالأخص للأطفال و يقدم الكرواسون في المتاجر الحلويات و أيضاً في المخابز بعض أنحاء البلاد، و سنقدم لك طريقة عمل الكرواسون وبمكونات سهلة و بسيطة، لتتمكني من تحضير طبق عالمي شهي في المنزل، كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق تحلية عالمي شهي.
مقادير عمل الكرواسون
5 أكواب كبيرة من الدقيق الأبيض.
ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة.
نصف كوب كبير من السكر الناعم.
رشة من الملح الناعم.
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
كوبين من الماء الدافئ.
ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
ربع كوب كبير من الزيت النباتي.
مقادير الحشو
شوكولاتة نوتيلا حسب الرغبة.
أحضري وعاء عميق ثم ضعي فيه كوبان من الدقيق و أضيفي إليه حليب البودرة ثم أضيفي السكر و الملح و حركي المكونات معاً حتى يختلط الحليب البودرة مع الدقيق جيداً.
ذوبي الخميرة الفورية بقليل من الماء حتى تصبح كالعجينة ثم أضيفيها إلى خليط الدقيق.
أضيفي كوبا الماء الدافئ تدريجياً مع بدأ العجن حتى تتكون لديك عجينة طرية و لينة مع ملاحظة خلط الخميرة الفورية مع العجين ثم أتركيها لمدة 10 دقائق في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها قليلاً.
أحضري عجينة الكرواسون ثم أضيفي إليها البيكنج باودر و باقي مقدار الدقيق ثم أعيدي عجن العجين مع إضافة مقدار الزيت النباتي و أستمري بالعجن حتى تصبح لديك عجينة طرية و متماسكة.
ضعي العجينة في مكان دافئ لمدة تتراوح بين الربع ساعة أو نصف ساعة حتى يتضاعف حجمها، ثم قسميها إلى أربعة أقراص كبيرة و اتركيها لترتاح لمدة 10 دقائق.
إفردي قرص العجين على طاولة مرشوشة بالدقيق حتى تصبح سماكتها 2 سنتم ثم قطعي العجينة إلى 8 مثلثات كما تقطع البيتزا.
أتركي العجينة المقطعة كما هي و لا تحركيها ثم ضعي مقدار بسيط من شوكولاتة النوتيلا على طرف العجين بحيث يكون الطرف من محور الدائرة ثم خذي طرف المثلث من جهة الحشو ولفيها حتى ينتهي المثلث ثم ضعي الكوراسون المحشي بالنوتيلا في صينية مدهونة بالزيت.
كرري حتى تنتهي كمية العجين ثم رصي الكوراسون بصينية الفرن ثم إدهني وجه الكوراسون ببياض البيض المخفوق مع النوتيلا ورشي الوجه بالسمسم و ضعيها في الفرن الحامي بدرجة حرارة متوسطة لمدة من 5 إلى 10 دقائق تقريباً حتى ينضج و يصبح لونها ذهبياً.
طريقة تقديم الكرواسون
يقدم الكوراسون مع كوب من الحليب في وجبة الإفطار أو الشاي.

m2pack.biz