طفلي متعوّد على قصرية معينة ماذا أفعل؟

طفلي متعوّد على قصرية معينة: ماذا أفعل؟

طفلي متعوّد على قصرية معينة ماذا أفعل؟

بدأت مع ياسين التدريب على النونية (القصرية) منذ شهره السادس تقريبًا، حتى أصبح لا يتبرز إلا فيها، لكن للأسف ارتبط بشكل نونية معين، فاشتريت نونية بالشكل ذاته ليقضي حاجته فيها عند ذهابي إلى والدتي، وأخرى لقضاء حاجته في الحضانة، وأصبحت أي نونية أخرى ذات شكل مختلف للعب لا لقضاء الحاجة ويرفض قضاء حاجته فيها، حتى وإن اضطر إلى البقاء لمدة أيام دون قضاء حاجته.
في إحدى السفريات، كنت قد اشتريت له نونية محمولة يسهل طيها وفردها ويمكن تحويلها إلى قاعدة للحمام عند بلوغه سن أكبر، لكنه رفض رفضًا قاطعًا أن يقضي حاجته فيها إلا للضرورة القصوى، حتى أصبحت بطنه ممتلئة فتبرز على نفسه في طريق العودة.
أخبرتني إحدى زميلاتي مؤنبة بأنه كان من الأفضل لي تدريبه على قاعدة الحمام في أول الأمر، لأن ما النونية إلا خطوة أولى في طريق التدريب على الحمام.
لكي لا يصبح الأمر صراعًا، قررت عدم إجباره على الجلوس على قاعدة الحمام، وتركه يستخدم النونية التي اختارها، فهو مؤخرًا في الحضانة صار يجلس على قاعدة الحمام لكنه يرفض ذلك في المنزل فقط، فعلمت أن الأمر مسألة وقت حتى يقرر هو استخدام الحمام.
ينصح بعض الخبراء بإمكانية وضع قاعدة للحمام مخصصة للأطفال تغطي قاعدة الحمام بالكامل ليشعر الطفل بالراحة خلال الجلوس عليها أو وضعه بالمعكوس، أي في مواجهة ظهر قاعدة الحمام، لأن الظهر أضيق ويمكن للطفل ضبط توازنه بالاتكاء على السيفون.

m2pack.biz