طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 1 – 3

طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 1 – 3
طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 1 – 3

طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 1 – 3

نقدم لك يا سيدتي، طقما رقيقا وأنيقا من الصوف لطفلة في الثالثة من عمرها؛ وهو من اللون الأبيض تزينه باندة رقيقة ورفيعة من الجاكار من اللون الروز الفاتح جداً. ويتكون الطقم من فستان محلى بفيونكتين مربوطتين على الكتفين، من نفس اللون الروز الفاتح جداً، مما يضفي طابعاً من المرح والخفة على الفستان كما يتكون من جاكيت قصير مفتوح من الأمام وعلى جانبي الفتحة، باندة مشغولة بنفس وحدة الجاكار  المستخدمة في تزيين الفستان.

اللوازم:

250 جراما من الخيط الصوف الأبيض – 25 جرام من نفس نوع الخيط من اللون الروز الفاتح جداً. زوج إبر تريكو رقم 2.5 – ثلاثة أزرار للجاكت متر شريط حرير من اللون الروز عرض 2 سم.

مقاس الفستان لطفلة عمرها ثلاثة أعوام.

الغرز المستخدمة:

  • غرزة الجرسيه:

سطر عدل، سطر مقلوب.

  • الغرزة المطاطة:

جميع الأسطر عدل.

  • غرزة البليسيه 1/ 1:

غرزة عدل، غرزة مقلوب.

  • غرزة الجاكار:

بغرزة الجرسيه، متبعة رسم وحدة الجاكار، مع تبادل ألوان الخيط.

طريقة تنفيذ الجاكت:

الظهر:

بالخيط الصوف الأبيض، ابدئي على 93 غرزة واشتغلي الباندة بغرزة البليسيه (غرزة عدل، غرزة مقلوب) مسافة 4 سم، مع شغل آخر سطر بالغرز العدل.

واصلي الشغل بغرزة الجرسيه مسافة 11 سم، احردي من على الجانبين للإبط، على النحو التالي:

حردة الإبط:

أقفلي 3 غرز مرة واحدة، ثم غرزتين مرتين ثم غرزة واحدة مرتين، وتكون حردة الإبط بالأرقام كما يلي (3، 2، 2، 1، 1). وعندما يصبح الشغل 10 سم، ابتداء من حردة الإبط، احردي الكتف بأن تقفلي 8 غرز مرتين، ثم 7 غرز مرة واحدة ثم أقفلي الغرز المتبقية وعددها 29 غرزة، مرة واحدة.

الأمام:

بالخيط الصوف الأبيض، ابدئي المنتصف الأيسر للأمام على 42 غرزة، ثم اشتغلي باندة بغرزة البليسيه “كوت”، بنفس طريقة شغل باندة الظهر.

m2pack.biz