طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 2 – 3

طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 2 – 3
طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 2 – 3

طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 2 – 3

ثم واصلي الشغل بغرزة الجرسيه لمسافة 11 سم، ابتداء من نهاية الباندة، وعلى وجه الشغل. أقفي من على الجانب الأيسر لحردة دوران الرقبة، غرزة واحدة كل 4 أسطر، عشر مرات.

ثم احردي الإبط والكتف على الجانب الآخر، متبعة في ذلك نفس خطوات حردة إبط وكتف ظهر الجاكت.

  • اشتغلي الجانب الأيمن للجاكت بنفس الطريقة.

الكم:

  • بالخيط الصوف الأبيض، ابدئي الكم على 45 غرزة، واشتغلي باندة مثل باندة الظهر والأمام، على أن تضيفي في آخر سطر عدل، غرزة واحدة كل 7 غرز، خمس مرات. واصلي الشغل بعد ذلك بغرزة الجرسيه، على أن تضيفي من على الجانبين، غرزة واحدة كل 14 سطراً ست مرات. وعندما يصل طول الشغل ابتداء من نهاية الباندة 19 سم، قومي بعمل حردة دوران الكم، وذلك على النحو التالي:
  • أقفلي 4 غرز مرة واحدة، ثم 3 غرز مرتين، ثم غرزتين خمس مرات، ثم أقفلي باقي الغرز، وعددها 22 غرزة، مرة واحدة. وتكون الحردة بالأرقام كالآتي (4، 3، 3، 2، 2،2، ثم 22 غرزة).

قومي بشغل الكم الثاني بنفس الطريقة.

باندة أمام الجاكت

  • خيطي أكتاف الجاكت، وقومي بلقط الغرز الموجودة على جانبي أمام الجاكت، وعلى طول حافة الرقبة من الأمام والخلف، ثم اشتغلي ثلاثة أسطر بغرزة الجرسيه، واشتغلي الحافة بغرزة الجاكار 3 أسطر بغرزة الجرسيه، ثم سطراً واحداً بالغرزة العدل من على ظهر الشغل. أشتغلي بعد ذلك 12 سطرا أخرى بغرزة الجرسيه، ثم أقفلي في النهاية كافة الغرز مرة واحدة. وينبغي أثناء شغل الباندة، أن تفتحي ثلاث عراو على الجانب الأيمن لفتحة الجاكت على أبعاد متساوية، على أن يتم فتح العراوي في السطر السادس من الباندة، ثم في السطر الثامن عشر، بحيث تتطابق الفتحتان عند ثني الباندة.
m2pack.biz