طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 3 – 3

طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 3 – 3
طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 3 – 3

طقم لصغيرتك محلى بباندة جاكار 3 – 3

الخياطة:

  • خيطي الأجناب، ثم خيطي الكمين وركبيهما في مكانهما بحردة الإبط. اثني الباندة، وثبتيها من على الظهر بغرزة اللفقة غير الظاهرة.
  • قومي بعمل تشطيبات العراوي، بأن تطرزيها بغرزة الفستون. ثم ركبي الزراير على الجانب الأيسر للباندة، في مقابل العراوي تماما.

طريقة تنفيذ الفستان:

الأمام:

بالخيط الصوف الأبيض، ابدئي الشغل على 164 غرزة. واشتغلي بالغرزة المطاطة  16 سطراً. واصلي الشغل، واشتغلي 3 أسطر بغرزة الجرسيه، ثم اشتغلي الباندة بغرزة الجاكار، متبعة في ذلك الرسم المرفق، والخاص بوحدة الجاكار. بعد ذلك اشتغلي 3 أسطر بغرزة الجرسيه، وسطرا عدل على ظهر الشغل. ثم اشتغلي 18 سم بغرزة الجرسيه، وأنقصي سطر واحد فقط، عدداً من الغرز حتى يتبقى لديك 91 غرزة فقط، ثم اشتغلي 3 سم بغرزة البليسيه (. اشتغلي 4 سم بغرزة الجرسيه، ثم أقفلي من على الجانبين لحردة الإبط كما يلي:

حردة الإبط:

أقفلي 3 غرز مرة واحدة، ثم غرزتين ست مرات، غرزة واحدة 13 مرة. وعندما يصل طول الشغل 13 سم، ابتداء من باندة الوسط، اشتغلي باقي الغرز، وعددها 35 غرزة، بالغرزة المطاطة ( وذلك لمسافة 12 سطراً. ثم سدي جميع الغرز مرة واحدة.

الظهر:

اشتغلي ظهر الفستان بنفس الطريقة التي اتبعتها في شغل الجزء الأمامي للفستان.

الخياطة:

خيطي أمام الفستان مع ظهره من على الجانبين. ثم اشتغلي باندتين، بنفس الطريقة التي اتبعتها في شغل دوران الرقبة في الجاكت، مبتدئة على 100 غرزة لكل باندة. خيطيهما بعد ذلك في دوران حردة الإبط، مع ترك مسافة 5 سم في بداية ونهاية كل باندة، مكونة بذلك كتفي الفستان. افتحي اربع عراو صغيرة، كل اثنتين في طرف كل كتف. وفي هذه الفتحات، مرري الشريطين الحرير من اللون الوردي. ثم اربطيهما على شكل فيونكتين فوق الكتف.

m2pack.biz