علامات وجود الذهب في الأرض

علامات وجود الذهب في الأرض

علامات وجود الذهب في الأرض

يظهر الذهب بأشكال مختلفة في الطبيعة، إذ يتواجد فيما بين الطيات الداخلية للأرض على شكل عروق وتفرعات تحمل اللون الأصفر للامعه، بالإضافة إلى وجودة في البحار والأنهار.
كما يوجد في المناطق الصحراوية والجافة والتي تُسهل عملية الكشف عنه من خلال ظهور لمعان قوي، أو ربما يجده البعض فيما بين الصخور، فما هي تلك الدلالات والعلامات التي تُشير إلى وجود الذهب في باطن الأرض.
حين تظهر بعض المعادن في مناطق التعدين، فهي التي بدورها تُشير إلى وجود الذهب المصاحب دوماً لتلك المعادن التي منها النحاس و الفضة.
عادة لا يظهر الذهب على  سطح الأرض، إلا بعد حدوث بعض الظواهر الطبيعية أو الاختلافات المناخية التي تحدث على سطح الأرض، لذا يرز على السطح على هيئته صفراء اللون لامعه.
تُشير الدراسات إلى أن العديد من الرسومات التي توجد في المناطق الصخرية هي التي تدل على وجود الذهب في هذه المنطقة والتي من أبرزها وجود القدم اليسرى المحفورة على الصخور أو العين النفر أو رسمه المفتاح، أو العنكبوت وبصمه الأصبع.
كشفنا لكم من خلال هذا المقال العديد من الطُرق التي توضح لكم كيفية استخراج الذهب من باطن الأرض، كما ذكرنا لكم أبرز تلك العلامات التي تُشيرإلى وجود الذهب فيما بين الصخور وفي الصحاري.

m2pack.biz