عمارة المتوسط بين القديم والحديث

 

فقرة 2
فقرة 2

إعادة تأهيل مجمع مادونا ديللاجراتسيا

فيايانو دي إيسكيا- نابولي- إيطايلا

 

 

 

2 من أصل 3

أما الجزء المنشأ فوق الهضبة، وهو محتفظ بحالة جيدة للآن، فقد خضع لعملية تفريغ من الداخل وإعادة بناء منشآت خفيفة في فراغه حيث لا تتلامس مع حوائطه الداخلية، وذلك لمنح المجمع مرونة جديدة في توظيف فراغاته، بالإضافة إلى خلق علاقة واضحة بين القديم والحديث.

أنشئ مجمع مادونا ديللا جراتسيا في القرن الثامن عشر ليحيط بكنيسة صغيرة أنشأت على هضبة زراعية.

تمت المرحلة الأولى للترميم على أساس الدراسات التفصيلية التي تم تجهيزها بالاشتراك مع المعهد الأندلسي للتراث التاريخي (تحليل المواد، الدراسات الأثرية التاريخية، أبحاث الألوان الأصلية، الخ). من خلال رؤية واضحة للحفاظ ثم الترميم في تلك المرحلة على أساس علمي وتقني عالي سواء في عملية إعادة تنظيف المباني أو التدعيم الإنشائي أو عزل الماء أو استعادة البياض الجبسي القديم (ستوكو) باللون الأصلي له. تم التركيز في المرحلة الثانية للترميم على العمل

في المناطق التي لم تكن هناك إمكانية للعمل بها من قبل. وهي المناطق الداخلية للبوابة والملاصقة للمنزل المجاور لها. راعى المشروع في الأساس هدفين هامين عند ترميم الأثر: وهما عرض الآثار التي اكتشفت عند الجهة الجنوبية للواجهة الرومانية، وتحقيق الاتصال الرأسي بالأجزاء المرتفعة من الأثر. وقد تم إنشاء تلك الوصلة في أقل مساحة ممكنة ومن خلال فراغ يستخدم أيضاً كمعرض وقد تم فصله عن فراغ المعرض الرئيسي بواسطة فاصل من الزجاج الغير شفاف لتبقى العلاقة واضحة بين القديم والحديث.

 

m2pack.biz