عمارة من وحى الزهور مشروع مركز الإبداع السوري ” مسار ” ( 2 – 3 )

عمارة من وحى الزهور مشروع مركز الإبداع السوري ” مسار ” ( 2 – 3 )

عمارة من وحى الزهور مشروع مركز الإبداع السوري ” مسار ” ( 2 – 3 )

توزيع الحركة في المبنى

أما عن توزيع الحركة في المبنى فمن الواضح أن الحركة العمودية المركزية المنفتحة مباشرة على السماء تتباين مع نظام الحركة الأفقي التقليدي المنتشر في مدينة دمشق .

التصميم العمراني و اللاند سكيب

و بالنسبة للمنطقة المحيطة بمسار فهي توجد عند تقاطع عناصر المناظر الطبيعية النموذجية لمدينة دمشق بما في ذلك بردى و الغوطة إلى جانب نهر بردى ذاته .

و بمعرفة أستوديو Loidi الألماني تم تحديد الخصائص البارزة في المناظر الطبيعية للمنطقة ليتم فيما بعد تجسيدها كسمات أساسية و محددة للموقع أما في المستقبل فستتحول المنطقة إلى منتزه عام يكون من شأنه ربط أهم المواقع الثقافية في العاصمة ألا و هو المنطقة التاريخية و مركز مسار و الجامعة و دار الأسد للأوبرا .

العناصر المعمارية للمشروع

يحتوى الشروع –  و هو مقام على أرض كانت مخصصة للمعارض – يحتوى على سبعة معارض بفاعليات متنوعة تدور حول خمسة مواضيع رئيسية هي ” البدايات – المياه – عالمنا – أفكار – إنجازات ” بالإضافة إلى قاعات خاصة بمصادر المعلومات و التي تعمل كمراكز بحثية تقدم خدماتها للباحثين و مناطق للأطفال تحت سن العاشرة إلى جانب مكتبة و مساحات تعليمية و إدارية ليصبح المركز نقطة جذب متكاملة و أساسية مع مساحة عامة قدرها 170 ألف متر

مربع أشرفت على تنفيذها شركة Maraue Schwartz الألمانية للإنشاءات .

m2pack.biz