عين على الوقت… دقة ممزوجة بالأناقة تطبع اللحظات الثمينة

عين على الوقت دقة ممزوجة بالأناقة تطبع اللحظات الثمينة
عين على الوقت دقة ممزوجة بالأناقة تطبع اللحظات الثمينة

عين على الوقت… دقة ممزوجة بالأناقة تطبع اللحظات الثمينة

في عامه السابع والعشرين، وعلى رغم الأوضاع الاقتصادية غير المطمئنة التي تلقي بظلها عاماً بعد عام عليه، وسّع صالون الساعات الراقية اجنحته ليضم عدداً من العلامات الراقية في عالم الوقت من ابرزها Ulysse Nardin إلى جانب خمسة من الساعاتيين المستقلين الذين انضموا إلى جناح Carré des Horlogers، وعادت دار Girard-Perregaux لتشارك من جديد في هذا الحدث بعد غياب.

17 داراً، و13 ساعاتياً مستقلاً، عرضوا في صالون الساعات الراقية 2017 مجموعة من القطع الفاخرة العصرية التي تتمسّك بأرقى تقاليد صناعة الساعات الراقية. سجل الصالون رقماً قياسياً باستضافته 30 علامة تجارية من أهم الأسماء في القطاع، عرضوا ابتكاراتهم على مساحة 40 الف متر مربّع.

كارتييه، فان كليف أند أربلز، بوم اي ميرسيه، اي دبليو سي، ايه لانغيه اند زونيه، وغيرها من العلامات الراقية في عالم الساعات قدمت جديدها مطعماً بالتاريخ الراقي لعلاماتها.

كعلامة كارتييه Cartier اختارت علامة اي دبليو سي شافهاوزن IWC العودة بالزمن إلى حقبة الثمانينات حيث أعادت إحياء مجموعة Da Vinci التي تقدّم ساعات عصريّة وحيويّة أنيقة. وقدمت ساعة INGENIEUR-LADY SL QUARTZ التي يعود إصدارها الأوّلي إلى عام 1984.

بوم اي ميرسيه BAUME ET MERCIER كرست لمساتها في عالم الوقت مع ساعة Petite Promesse بسوارها أو حزامها المطبّع والمزدوج، ما يجعلها ساعة حيويّة تليق بالمرأة الجريئة والعصريّة إنما التي تحبّ البساطة والأناقة. ميناء هذه الساعة هو من اللؤلؤ الأبيض كما أنّ قطرها 22 ملم وهي مقاومة للمياه حتى عمق 50 متراً. وقدمت ساعة Promesse بالحزام أو السوار الجلديّ الأزرق وهي اكثر حيويّة وعمليّة وتتميّز بعلبة مدوّرة وقطر يبلغ 34 ملم وهي أيضاً مقاومة للمياه حتى عمق 50 متراً.

كشفتْ مون بلان MONTBLANC عن أحدث مجموعة ساعات لها في المعرض الدّوليّ للسّاعات الرّاقية لعام 2017 في جنيف، مُضيفة لمسة من الطّابع المعاصر إلى مجموعة Timewalker.

فان كليف اند اربلز VAN CLEEF&ARPELS عرضتْ تصاميم متطوّرة اظهرت من خلالها حرفيّة حقيقيّة، مطعمة بالطّابع الابتكاريّ والإبداعيّ للعلامة، كشفتْ عن خبرتها القديمة في مجال صناعة السّاعات، ومن أبرزها Charms Extraordinaire Fée Rose de Nuit.

اما بياجيه PIAGET، فعكست مسيرتها الطويلة من الحرفية والخبرة العريقة في تصميم الساعات الفاخرة والاستثنائية، بطرحها ثلاثة إصدارات جديدة فريدة هي ساعات Altiplano Feather Marquetry ،Gold Lacework Altiplano Double Jeu وHigh Jewellery Cuff Watch.

وعرضت Parmigiani Fleurier تشكيلة من التّصاميم الرّائعة التي تحاكي سمعتها الراقية التي اكتسبتها منذ زمن بعيد. وعرضت اي لانغيه اند زونيه مجموعة من احدث التصاميم، كاشفة عن تحديثات جديدة تعكس خبرتها في عالم صناعة السّاعات.

m2pack.biz