فكرة مبتكرة لاستغلال المساحة المتواجدة خلف السرير

فقره2
فقره2

، حيث تم تثبيت وحدة أرفف ذات خطوط حداثية، لتبرز تلك المنطقة.

من إم. دي. إف إيطاليا.

2من اصل3

 

 

 

من إم. دي. إف إيطاليا. أسفل استخدام عملي لتلك المساحة غير المستغلة المتواجدة بين العامودين، حيث ثبتت مجموعة من الأرفف بعرض المساحة، لاستغلالها في تخزين وعرض كل الأغراض الخاصة بالغرفة. الصفحة المقابلة وحدة أرفف بسيطة مستقلة بذاتها، عملية لكونها يسهل تحريكها ووضعها في أي مكان داخل المنزل ، كما أنها مقسمة لتستوعب أكبر عدد من الكتب، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن تنفيذها بأي خامة. من إيكيا.

التخطيط لأي مساحة، فمثلاً إذا كان المنزل يتوسطه عمود غير مستغل ويمثل عائقاً بصرياً، يمكن اللجوء للعديد من الأرفف التي تحيط بالعمود من جميع الأوجه ليبدو وكأنه مكتبة عصرية  تتوسط المساحة، كما يفضل وضع بعض الإكسسوارات بجانب تثبيت مجموعة من مصادر الإضاءة البسيطة لإضفاء لمسة جمالية.

الأرفف المثبتة في المساحة المتواجدة أسفل وأعلى الشباك من أذكى وأنجح الحلول لإبراز جماليات تلك المنطقة، أما الزوايا غير المستغلة والتي يصعب الوصول إليها والمنتشرة داخل المنزل، فيمكن من خلال الأرفف تحويلها إلى مساحات مستغلة بأسلوب عملي، بشرط أن تتناسب مع طبيعة الغرفة أو المساحة الموضوعة بها.

وعن الخامات المناسبة لتنفيذ أي رف يوضح لنا المهندس خالد، أنه يجب أولاً معرفة الغرض المراد من استخدام هذا الرف، حيث إن الغرض من الاستخدام يحدد بشكل كبير الخامة المناسبة للتنفيذ، فمثلاً يمكن استخدام خامة الخشب أو المعدن أو البلكسى جلاس. كما يمكن أيضاً الاستعانة بشرائح من الرخام السميك لاستخدامها كأرفف مبتكرة، بالإضافة إلى الزجاج، وتوجد طرق مبتكرة لإضاءتها، منها أن تستخدم مصادر إضاءة جديدة على هيئة شرائط، لتثبت على حوافها لتحدث تأثيرات لونية مختلفة، مع العلم أن تلك الشرائط مصممة لكي يسهل التحكم في لون الإضاءة الصادر منها وشدتها، وهناك طريقة أخرى وهي استخدام الرف لنفسه ليكون هو مصدر الإضاءة،

m2pack.biz