فيلم “الآن بإمكانهم المجيء” يفتتح أيام الفيلم الجزائري في العاصمة عمان

فيلم “الآن بإمكانهم المجيء” يفتتح أيام الفيلم الجزائري في العاصمة عمان

فيلم 'الآن بإمكانهم المجيء' يفتتح أيام الفيلم الجزائري في العاصمة عمان

افتتحت الهيئة الملكية للأفلام، وبالتعاون مع الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، فعاليات الدورة الخامسة من أيام الفيلم الجزائري، واستهلت الدورة فعالياتها بعرض فيلم “الآن بإمكانهم المجيء” للمخرج سالم براهيمي في مسرح وسينما ال”رينبو”، بالعاصمة الأردنية عمان.
العائلة والحب والمقاومة..
يعرض العمل حقبة أواخر الثمانينات في الجزائر، وقت انهيار الاشتراكية وظهور نظام إسلامي متطرف، يدفع بالبلاد إلى الفوضى ويودي بحياة 200 ألف شخص.
يحكي الفيلم قصة “نور الدين” الذي يرضخ لأوامر والدته، بأن يتزوج من “ياسمينة” الفتاة الحسناء. لكنه يتفاجئ خلال حياته معها حين يكتشف مفاهيم الحب والعائلة والمقاومة، على الرغم من الرعب المحيط بهما. ولكن لا شيء ينجو من عنف المتطرفين، وعندها يدرك نور الدين حقيقة هذا الأمر، محاطاً بالإرهابيين، ويبدأ الصراع للمحافظة على عائلته وأفكاره في خضم كل ما يتعرض له من عقبات.
مشاركات وجوائز..
حاز الفيلم على جائزة “تانيت الفضي” لأفضل فيلم روائي طويل أول في أيام قرطاج السينمائية، كما نال جائزة لجنة التحكيم الخاصة – المهر في مهرجان دبي السينمائي الدولي سنة 2015، وجائزة لجنة التحكيم في أيام قبرص السينمائية، وجائزة المخرجين الجدد في مهرجان Kosmorama تروندهايم السينمائي الدولي. وحاز أمازيغ كاتب بجائزة أفضل ممثل في مهرجان عنابة عام 2016، وفاز الفيلم بجائزة “العناب الذهبي” في نفس المهرجان.

m2pack.biz