فيلم “الدليل” الخيارات الصعبة لرجل واحد

فيلم “الدليل” الخيارات الصعبة لرجل واحد

فيلم 'الدليل' الخيارات الصعبة لرجل واحد

ضمن ثالث أيام فعاليات الفيلم الجزائري بدورته الخامسة، الذي تقيمه الهيئة الملكية للأفلام، بالتعاون مع الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي،”الدليل” للمخرج عمر حكار، في مسرح وسينما ال”رينبو”، بالعاصمة الأردنية عمان.
“الدليل”.. أمرين أحلاهما مرّ
يعرض العمل قصة الشخصية “علي” الشاب جزائري الذي يعمل سائق “تكسي”، وهو متزوج من “حورية” منذ عام، ولم يشأ القدر أن يرزقا بطفلٍ بعد. حتى يقرر “علي” الانتقال إلى منطقة أخرى لإجراء فحص الخصوبة.
ويتعرض علي للكثير من الضغوطات التي لم يحسب حسابها، جراء قيام امرأة حامل باتهامه بأنه والد ابنها. ويجد علي نفسه أمام خيارين أحلاهما مرٌّ جداً، فإما أن يقرّ ب”عجزه عن الإنجاب” أو أن يعيش مع خيانته المزعومة التي لا يد له فيها.
جوائز ومشاركات
حاز الفيلم على جائزة أفضل ممثل في مهرجان الفيلم المغاربي، وجائزة أفضل ممثل في مهرجان “أورينس” للأفلام في إسبانيا. كما شارك في عدد من المهرجانات السينمائية كان أهمها مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومهرجان بيروت، ومهرجان فيلم المؤلف في الرباط، واللقاءات السينمائية عبر البلدان – مارين أوليرون ، والاجتماع الدولي للسينما العربية في مرسيليا، ومهرجان الفيلم العربي في “فاميك” ومهرجان “نظرات الجنوب”، ومهرجان اللقاءات السينمائية – صالون بروفانس في فرنسا.

m2pack.biz