في اختتام مهرجان منارات الفيلم الفلسطيني اصطياد أشباح يحصد الجائزة الذهبية

في اختتام مهرجان منارات: الفيلم الفلسطيني اصطياد أشباح يحصد الجائزة الذهبية

في اختتام مهرجان منارات.. الفيلم الفلسطيني اصطياد أشباح يحصد الجائزة الذهبية

«اصطياد أشباح» هو الفيلم المتوج  بجائزة المنارة الذهبية لمهرجان السينما المتوسطية بتونس «منارات» في دورته التأسيسيّة التي أسدل الستار على فعالياتها مؤخرا بالمتحف الوطني بقرطاج  وهو للمخرج الفلسطيني رائد آندوني..
و في الاطار ذاته نالت الطفلة للإسبانية «ليا أرتيغاس» جائزة أفضل أداء عن دورها في شريط «صيف 93» للمخرجة «كارلا سيمون» من إسبانيا..
وصرحت  المديرة الفنية لهذا المهرجان درّة بوشوشة  لوسائل الإعلام  أن هذه الدورة التأسيسية قد  لاقت إقبالا جماهيريا مرموقا وأكدت على على نجاح النسخة الأولى من هذه التظاهرة السينمائية.
وتوقفت عن مبادرة تقديم عروض لأفلام على الشواطئ وأكدت  بأن الجمهور تفاعل مع  هذا التصوّر للمشرفين على المهرجان  وتجلى ذلك من خلال عدد الحاضرين والمواكبين لهذه العروض الشاطئية.
هذا وتجدر الإشارة إلى ان رواد ومتابعي مهرجان منارات في دورته التأسيسية تابعوا  خلال اختتام الدورة الأولى لهذه التظاهرة  عرضا لفيلم قصير بعنوان «كعبة حلوى» للمخرج عبد الحميد بوشناق، تطرّق من خلاله صاحبه إلى ظاهرة العنف الحضري في المجتمعات العربية، وبصفة خاصة في المجتمع التونسي.
ويذكر ان تظاهرة منارات للسينما المتوسطية بتونس ستكون سنوية وتقام في الصيف على عكس التقاليد الثقافية التونسية التي دأبت على تقديم التظاهرات السينمائية عادة في بداية الموسم الثقافي في مطلع الخريف.
في حين يقتصر الصيف على تقديم المهرجانات الغنائية والمسرحية.
الوسوم
فعاليات أفلام سنيما

m2pack.biz