قريباً افتح غرفتك بالفندق من خلال الجوال

قريباً.. افتح غرفتك بالفندق من خلال الجوال

قريباً.. افتح غرفتك بالفندق من خلال الجوال

قد تصبح المفاتيح المعدنية والبطاقات الذكية التي تفتح بها غرفتك بالفندق قريباً ضرباً من الماضي، وذلك بعد أن أطلقت سلسلة فنادق هليتون المعروفة تكنولوجيا للتحكم في أبواب الغرف عن طريق الهاتف النقال.
ويتم استخدام هذه التكنولوجيا الجديدة عن طريق تطبيق يتم تحميله على المحمول، حيث سيمكنك من فتح باب غرفتك في الفندق من خلاله، وبذلك فإنك لن تحتاج إلى المرور على موظف الاستقبال لاستلام المفتاح أو تسليمه في الخروج، فالمحمول معك وسيغنيك عن هذا الأمر التقليدي.
ووفقاً ل«العربية»، فإذا كنت تقيم أو ستقيم في واحد من عشرة فنادق بالمملكة المتحدة يجري التجريب عليها، فسوف تحصل على التطبيق لفتح الغرفة والأماكن الأخرى التي تحتاج الوصول إليها داخل الفنادق بما فيها المصاعد مثلاً.
ويتم تفعيل التطبيق قبل وصولك بيوم في حال الحجز المبكر، ويتم تعطيله فور انتهاء مدة إقامتك بالفندق، ويتم فتح الغرفة بالضغط على زر على التطبيق مكتوب عليه «افتح» ليكون الباب قد انفتح تلقائياً.
يشار إلى أن العديد من الفنادق كانت بدأت هذه الخطوات فعلياً من قبل، إلا أن هليتون ربما ستكون من يعمم التجربة، أو ستكون فكرة التطبيق مختلفة وأكثر تحكماً وسرية.

m2pack.biz