قرية هنديَّة تحتفل بزراعة 111 شجرة عند ولادة كل أنثى

قرية هنديَّة تحتفل بزراعة 111 شجرة عند ولادة كل أنثى

قرية هنديَّة تحتفل بزراعة 111 شجرة عند ولادة كل أنثى

يحتفل سكان قرية بيبلانتري في ولاية راجستان جنوب الهند بطريقة غريبة عند ولادة الأنثى، حيث يقومون بزراعة 111 شجرة في هذه المناسبة، وذلك ضماناً لمستقبلها.
ووفقاً ل«موقع أوديتي سنترال» للغرائب، فإنَّ سكان القرية البالغ عددهم 8 آلاف نسمة يقومون بهذه الطريقة منذ عام 2006، وتمكن القرويون على مدى 9 سنوات من زراعة أكثر من 250 ألف شجرة من بينها أشجار النيم والمانغو.
ويحرص سكان القرية على العناية بالأشجار والتأكد من نموها بشكل جيِّد، وطرحها للثمار مع نمو الفتيات.
وتقوم لجنة خاصة بتحديد الأسر التي لا تتقبل ولادة الإناث، وتعمل على جمع مبلغ 21 ألف روبية (336 دولاراً) من أهالي القرية، و10 آلاف روبية (160 دولاراً) من والد الطفلة، ويتم استثمار هذه الأموال في سندات حكوميَّة لمدَّة 20 عاماً لضمان مستقبل الطفلة.
وبالإضافة إلى ذلك، تجبر اللجنة والدي الطفلة على التوقيع على شهادة خطيَّة يتعهدان فيها بعدم تزويجها في سن مبكرة، وإرسالها إلى المدرسة بانتظام ورعاية الأشجار المزروعة باسمها.
يذكر أنَّه بدأ هذا التقليد زعيم القرية السابق، شيام سوندار باليوال، في ذكرى ابنته كيران التي توفيت قبل سنوات عديدة، ومنذ ذلك الوقت، دأب القرويون على زراعة الأشجار عند ولادة الإناث، لتتضاعف أعداد الأشجار المثمرة بشكل كبير في الأعوام الأخيرة.

m2pack.biz