“مسك الخيرية” تطلق “قيادات” بمشاركة 30 فتاة في الرياض

“مسك الخيرية” تطلق “قيادات” بمشاركة 30 فتاة في الرياض

'مسك الخيرية' تطلق 'قيادات' بمشاركة 30 فتاة في الرياض

بمسمى “قيادات”، أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” برنامجاً تدريبياً خلال الفترة من 10 إلى 12 جمادى الآخرة في مدينة الرياض، شاركت فيه 30 فتاة سعودية، أنهين الجزء الأول من التدريب في المبادرة التي تستهدف تدريب 145 شابة في 8 مناطق.
ويهدف البرنامج إلى اكتشاف القيادات النسائية الشابة، وتنمية مهاراتهن القيادية، وإكسابهن أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. ووفقاً لصحيفة المدينة فقد جرى خلال البرنامج الذي عُقد على مدى 3 أيام متتالية بواقع 8 ساعات يومياً، تدريب الشابات نظرياً وعملياً على الأساليب والممارسات المثلى في مجال القيادة، وتضمَّن شروحات مفصلة عن الفرق بين القيادة والإدارة، إذ تركز الإدارة على 4 عمليات رئيسية هي: التخطيط، والتنظيم، والتوجيه، والإشراف والرقابة، أما القيادة فتركز على 3 عمليات رئيسية هي: تحديد الاتجاه والرؤية، وحشد القوى تحت هذه الرؤية، والتحفيز وشحذ الهمم، كما اشتمل البرنامج التدريبي على مفاهيم القيادة المتعددة وخصائصها ومميزاتها، حيث تعرفت الشابات على أن القيادة تهتم بالكليات، مثل اختيار العمل الصحيح، بينما تهتم الإدارة بالجزئيات والتفاصيل، مثل اختيار الطريقة الصحيحة للعمل، كما أن القائد، والقائدة يتميزان بمهارات عدة، مثل المهارات الفنية والإنسانية والتنظيمية والفكرية. وقد تفاعلت المتدربات مع البرنامج بشكل كبير واكتشفن مهاراتهن وكيفية تنميتها.
ومن المنتظر أن يُعقد البرنامج 7 مرات بشكل متتابع على مدى 6 أشهر في مناطق: القصيم والشرقية وحائل ومكة المكرمة والمدينة المنورة والجوف وعسير، ولايزال باب التسجيل مفتوحاً للجميع للمشاركة في البرنامج، الذي سيعقد في نهاية الأسبوع المقبل بمنطقة القصيم في مرحلته الثانية، وسيشتمل على 3 محاور هي: صفات القائد، وأساليب ونظريات القيادة، وتنمية مهارات الاتصال.

m2pack.biz