كتاب المورينجا فقرة 12 من 24

كتاب المورينجا فقرة 12 من 24

كتاب المورينجا فقرة 12 من 24
كتاب المورينجا فقرة 12 من 24

الازهار :

جذابه الشكل وهي عباره عن نورات داليه – قشديه اللون ذكيه الرائحه – والزهره مكونه من خمسه بتلات متحدده واكبر من السبلات – وتخرج الازهار قبل ظهور الاوراق في الفتره من (مارس – مايو), هيئه نورات داليه وقبل خروج الاوراق ولون الازهار قشدي ذات رائحه زكيه والزهره مكزنه من خمس بتلات متحده .

الثمار :

عباره عن قرون مثلثه في مقطعها العرضي – قرنيه – يتراوح طولها بين(15-100) سم حسب نوع الشجره قرون قصيره 15-25سم – قرون متوسطه 25-40سم – قرون طويله50 – الي اكثر من 90سم قرون مثلثه الشكل في مقطعها العرضي والقرون تتباين في الطول بين 15-120سم .

البذور :

تتكون محموله داخل الثمار القرنيه المتكونه بعد تلقيح الازهار في صف واحد وحجمها كبير نسبيا يقرب الي حبات البندق .

المواد الفعاله(الجواهر الفعاله)active ingredients

يحتوي زيت الحبه الغاليه (زيت البان) علي الاحماض الامينيه الاساسيه (الارجنين – الهيستادين) وهي احماض لازمه للنمو وبناء الجسم وخصوصا الاطفال الرضع , والاحماض الدهنيه وهي عباره عن شقين احدهما جزء مشبع يشمل علي مدي واسع من الاوزان الجزيئيه بينما الشق غير المشبع يحتوي علي حامض الاوليك ونسبه ضئيله من حامض اللينوليك , ولزيت المورينجا قدره ممتازه علي الحفظ ومقاومه الاكسده .

زيت المورينجا لونه اصفر شفاف – نكهته طيبه – الرقم اليودي (76-79) ويستعمل الزيت للاغراض الغذائيه والصناعيه والطيبه والاوراق غنيه بالكاروتين .

زراعه المورنجا :

  • التربه المناسبه :

تفضل اشجار المورينجا الاراضي جيده الصرف ولديها القدره علي تحمل الجفاف لدرجه عاليه وعموما تنجح في الاراضي الرمليه تحت معدل من الامطار الذي يتراوح بين 300 -400 ملليمتر وافضل نمو للاشجار بالاراضي الرمليه الجافه نظرا لانها مقاومه للجفاف وهي مناسبه في مختلف انواع .

 

m2pack.biz