كيفية تنظيف الأثاث القديم (الأثري) 3 – 4

كيفية تنظيف الأثاث القديم (الأثري) 3 – 4
كيفية تنظيف الأثاث القديم (الأثري) 3 – 4

كيفية تنظيف الأثاث القديم (الأثري) 3 – 4

التلميع:

اخلطي بودرة تلك مع خلاصة التربنتينة، مع مراعاة الابتعاد نهائيا عن مصدر الحرارة، لأن التربنتينة سريعة الاشتعال. ضعي هذا الخليط على البقع وبعد بضع دقائق أزيليه تماما بقطعة من القماش الصوف.

وبالنسبة لقطع الأثاث اللامعة يمكنك عمل خليط آخر عبارة عن منظف وشمع. مري به على البقعة بقطعة من القماش أو الإسفنج، ثم انتظري حتى يتكون على الأثاث طبقة بيضاء. مري بعد ذلك على هذه الطبقة بقطعة من القماش النظيف.. بذلك ستزول البقعة، وسيعود للأثاث لمعانه الأصلي.

بقع الماء:

امسحيها بقطعة من الفلين وذلك في اتجاه الخشب- بذلك ستختفي البقع في الحال.

بقع الكحول:

جففيها بسرعة بقطعة من القماش قبل أن تنزع اللمعية الخاصة بالخشب ولونه. أما إذا كانت قد أزيلت فعلا فلا تفعلي أي شيء، ولكن الجئي إلى (الأسترجي) فقد انتهت مهمتك، ولن تستطيع عمل شيء.

بقع الحبر:

مرري برقة على البقعة، قطعة من الورق الشفاف الرقيق، ثم انثري عليها قليل من المنظف الخاص بالموبيليا، ثم عودي ومري عليها بقطة من القماش الجوخ النظيف.

الحرارة:

هل سمعت في إحدى المرات طقطقة عالية تقطع الهدوء الذي يخيم على الحجرة فجأة؟ إنها الحرارة التي تعمل على فتح شق جديد في قطعة من قطع الأثاث.. وهذا يحدث عادة في فصل الشتاء عندما تكون هناك مدافئ. وفي بعض الأحيان يحدث أنه خلال فصل الربيع تغلق هذه الفلقات من تلقاء نفسها، ولكن الواجب أن نلجأ إلى (النجار) المختص بذلك لأن تكرار ذلك يضر قطعا بالأثاث.

. كيف يمكن إذن تجنب مثل هذه الأخطار التي يتعرض لها الخشب نتيجة للحرارة؟

m2pack.biz