كيفية تنظيف الأثاث القديم (الأثري) 4 – 4

كيفية تنظيف الأثاث القديم (الأثري) 4 – 4
كيفية تنظيف الأثاث القديم (الأثري) 4 – 4

كيفية تنظيف الأثاث القديم (الأثري) 4 – 4

قبل كل شيء يجب أن يتم تزويد جو الغرفة بشيء من الرطوبة، وذلك بوضع آنية مليئة بالمياه على آلات التدفئة مع ترك النوافذ مفتوحة لمدة نصف ساعة كل صباح، ثم من جهة أخرى ينصح بوضع الأثاث بطريقة تبعده عن التعرض للحرارة. ويمكن أيضا أن يتم طليه بطبقة شمعية رقيقة، بحيث لا تبدو للعين، ولكنها تحميه من الحرارة، وتزيد من لمعانه من ناحية أخرى.

وإذاك كنت تريدي تحضير محلول لحماية الخشب من الحرارة في المنزل، فيمكنك القيام بذلك عن طريق مزج 2000 جرام من الشمع- لتر من خلاصة التربنتينة، ومن 10 إلى 15 جرام برافين. اخلطي جميع المقادير في إناء واحد وضعيه على نار هادئة مع مراعاة عدم اشتعال المزيج. اتركيه ليبرد ثم ادعكي به الأثاث بواسطة قطعة من الجوخ، على أن تفرديه في جميع أنحاء الموبيليا، بحيث يصل إلى جميع الأركان والفتحات والتجويفات إذا وجدت. اتركيها كذلك لمدة ثلاثة أو أربعة أيام ثم قومي بمسح قطعة الأثاث من قماش صوف كبيرة مع الضغط بشدة، وذلك لإزالة أي طبقة من المزيج السابق وضعه، كرري هذه العملية عدة أيام متتالية حتى يستعيد الأثاث منظره العادي الجميل النظيف.

تسوس الخشب:

بالإضافة إلى الأخطار التي تصيب الخشب والتي ذكرناها من قبل. هناك خطر كبير جدا يصيب الخشب، وخاصة قطع الأثاث القديمة، وهو التسوس. فما الذي يمكن عمله لإبعاد شبح هذا الخطر عن الأثاث؟ إذا لم تستطيع الاستعانة بالنجار المختص يمكنك أن تتخلصي من المشكلة بنفسك عن طريق الاعتماد على شيئين أساسيين: قاتل حشرات فعال وبخاخة.

ثم يلزم بعد ذلك بعض الصبر. قومي برش المبيد في جميع المناطق المصابة بالتسوس، فهناك احتمال كبير في التوصل إلى القضاء عليه. وهناك طريقة أخرى وهي وضع الأثاث المصاب بالتسوس على الأرض، بحيث يكون المكان المصاب أفقي على الأرض مع رشه بالمبيد رشا جيدا وإلا فلن تكون هناك نتيجة.

m2pack.biz