كيفية عرض البوانزى فقرة 2 من 3

كيفية عرض البوانزى فقرة 2 من 3

كيفية عرض البوانزى فقرة 2 من 3 docx
كيفية عرض البوانزى فقرة 2 من 3 docx

أحياناً يشتمل هذا التصميم على عدة أرفف على ارتفاعات مختلفة تتناسب مع الأحجام المختلفة لأشجار البوانزى التى سيتم عرضها والتى بمحاذاتها توضع أشجار البوانزى على خط واحد. إذا كانت مساحة العرض كافية، فيفضل عندئذ وضع الأشجار على مسافات متباعدة عن بعضها بقدر كافٍ حتى يستطيع المشاهد التركيز على نموذج من النماذج المعروضة، ثم ينتقل ببصره إلى نموذج آخر…

وهكذا. عندما تكون الأشجار متقاربة من بعضها (متزاحمة)،فإن التعارض الفنى والجمالى فيما بينها بسبب أحجامها وأنماطها المختلفة قد يؤدى إلى إرباك المشاهد وإفقاده جزءاً من المتعة الحقيقية بالعرض الذى يشاهده. وهذه إحدى عيوب العروض السيئة.

عند عرض البوانزى داخل المنازل أو الأماكن المقفولة، فإنه يفضل أن يتآلف العرض من عدة عناصر تضم نبات البوانزى المراد عرضه ومعه نبات آخر مرافق له من النباتات المألوفة فى مكان العرض ثم خلفية مميزة. فمثلاص توضع شجرة البوانزى ذات الشكل الجميل والوعاء المتميز فوق حامل خشبى أو منضدة قائمة ليصبح فى مستوى البصر أو أعلى قليلاً، وعلى طول الخط معه أو أسفل منه قليلاً يوضع النبات المرافق ليمثلا معاً واجهة العرض أو التنسيق، ثم توضع فى الخلف مطوية تاريخية أو ملصق أثرى استكمالاً للصورة.

هذه العناصر الثلاثة يكمل بعضها البعض، كما أنها غير متماثلة لتحاكى الواقع أو الطبيعة.

 

 

 

 

m2pack.biz