كيفية عرض البوانزى فقرة 1 من 3

كيفية عرض البوانزى فقرة 1 من 3

كيفية عرض البوانزى فقرة 1 من 3 docx
كيفية عرض البوانزى فقرة 1 من 3 docx

(Display of Bonasi):

يقصد بعرض البوانزى الطريقة التى يقدم بها للمشاهد بحيث يستطيع أن يرى كل أوجه الجمال والتميز فى البوانزى المعروض بنظرة واحدة. لذا عند تصميم أى بوانزى تخصص له واجهة أو منظر أمامى (The front) يعبر عن فكرة هذا البوانزى أو القصة التى يرويها.

المهم أن يوضع البوانزى على الارتفاع المناسب الذى يسمح للمشاهد بتخيل البوانزى الذى أمامه وكأنه شجرة بحجمها الطبيعى يراها من مسافة بعيدة. لذا، يجب ألا يوضع البوانزى فى مكان منخفض جداً فيبدو للمشاهد وكأنه يحوم فوقه من السماء، ولا يوضع فى مكان مرتفع جداً فيبدو المشاهد وكأنه يرفع بصره إلى البوانزى من تحت الأرض. وينصح أحد المتخصصين (Peter Adams) بتقديم البوانزى للمشاهد وكأنه فى صالة عرض فنيه (An art gallery)، فيوضع على الارتفاع المناسب (حسب حجمه وشكله)، معزولاً عما حوله، أمام خلفيه ملساء بسيطة خالية من الزخارف، مع تجنب وجود أية كماليات زائدة عن الحاجة (كالملصقات واللافتات… وماشابه ذلك).

عند العرض فى العراء (Outdoor display)، تقل القواعد الفنية نسبياً. ولأن معظم العروض فى الأجواء المفتوحة تكون فى العادة شبه مستديمة، حيث تعرض أشجار البوانزى فى مكان ما لعدة أسابيع أو أشهر، لذا فإنه من الواجب عدم تعريض تلك الأشجار لأية أضرار.

فتعرض بطريقة توفر كمية الضوء اللازمة لجميع الأشجار الموجودة بالعرض، وتوفر الماء بالقدر الكافى لهذه الأشجار، كما توفر أيضاً الحماية الكافية لها من الرياح الشديدة أو الأمطار والثلوج إن وجدت. ونتيجة لهذه الاحتياطات، فان عروض البوانزى فى الأجواء المفتوحة تكون فى الغالب بسيطة خالية من أى تعقيدات. ويعتبر تصميم المنضدة (Bench design) هو أكثر التصميمات شيوعاً لعرض البوانزى فى العراء.

 

 

 

m2pack.biz