كيف تبني الصداقة مع النفس ؟

كيف تبني الصداقة مع النفس ؟

كيف تبني الصداقة مع النفس ؟
كيف تبني الصداقة مع النفس ؟

أن تغفر لنفسك
إذا كان هذا الشعور بعدم الحب والاحترام لنفسك يعود لكونك شخصيا تشعر بارتكابك العديد من الأخطاء التي تسببت في الحالة التي عليها، فعليك أن تغفر ذلك إلى نفسك، فنحن دوما نقوم بالغفران إلى الآخرين، نحن نتقبل أخطاءهم وما يقومون فيه تجاهنا، وبالتالي فمن باب أولى أن نمتلك الرغبة في الغفران إلى انفسنا، وان نتقبل تلك الأخطاء التي قمنا بها بحق انفسنا، عليك أن تتقبل أن هذه الامر قد أصبحت من الماضي، وان تقوم بفتح صفحة جديدة مع نفسك وان تنطلق بحب نفسك.
أن تتقبل الأشياء التي فيك ولن تتغير
هناك بعض الأمور التي قد تدعوك إلى عدم تقبل نفسك منها الشكل الخارجي والمظهر، هذه الأمور لا يمكن تغييرها لأي سبب كان، هي من الأمور التي تحتاج منك إلى التقبل، فليس المظهر الخارجي أو الخليقة هي التي تتحكم بدرجة كبيرة في علاقاتك الخارجية أو الداخلية إنما عمق الشخصية ونضوجها، حاول أن تتقبل ما لا يمكن تغييره إلى صالح ما يمكنك أن تقوم بالتغيير فيه. هذا الامر سيساهم في حسم صراع نفسي كبير لديك وان ينقلك إلى نوع من التوازن نوعا ما مع شخصك ويساعدك على الانتقال إلى مرحلة الصداقة مع النفس .
التوقف عن مقارنة نفسك مع الآخرين
أن تعزيز محبتك إلى نفسك تكون عن طريق عدم الانجرار وراء المقارنات التي تعتبر في بعضها غير عادلة، على أن تبني تفسيرك للأمور على ما تستطيع انت القيام، لا أن تقارن نفسك دوما بالآخرين مما يحرمك من الشعور بالانتصار أو حب الذات، ابتعد عن تنصيب الآخرين قدوة أو تمثالا، فلكل شخص معاييره الخاصة به بالنجاح، وما يقبله في التطبيق وما يرفضه. وبالتالي لا يشترط أن يكون نجاح الآخرين مقياس لفشلكم، بل هو نقيض ذلك على الاطلاق.
التركيز على قصص النجاح لديكم
على النقيض من ذلك يفضل أن تقوم بالتركيز على عناصر النجاح لديكم وأسبابها وكيف حصلت على هذا النجاح، في الكثير من الأحوال قد يكون نجاحنا وعلى بساطته هو مفتاح الأمل لنا في بناء العلاقة الذاتية الناجحة وبناء العلاقات مع الآخرين، إما تصغير النفس وما حققت وتحقير الإنجازات التي قمت بها قد يؤدي إلى البقاء أسيرة الشعور بالتقزيم، اعمل على الاعتزاز بما أنجزت وتوسع في التقييم وافرح به، واجعله الجسر لاحترام ذاتكم.
كن صادقا دائما مع نفسك
نحن نحب أن نسمع الصدق من الآخرين، نحب أن يتعامل الآخرين معنا بمودة وان يعطونا المعلومة والرأي الصواب والصادق، هذا ما نحبه، وهذا ما يقربنا منهم وما يقربهم منا، لهذا أن كنت تحب هذه الأمور بالتالي عليك أن تحب أن تكون صادقا مع نفسك من باب أولى فليس من المعقول أن تبنى علاقتك من الآخرين على الصدق، وان تكون علاقتك مع نفسك مبنية على الخداع هذا الامر سيء في النتيجة إلى ضياع تفسيرك الصحيح للأمور وتعاملك معها، حاول دوما أن تمون صادقا مع نفسك فيما تعمل ونتيجته، وهل أخطأت أو أصبت وما هي الأسباب، وان لا تجامل نفسك في هذا الخصوص لتصل إلى أقصى مراحل الصداقة مع النفس .

m2pack.biz