كيف تتحدث مع شخص غريب في النادي؟!

كيف تتحدث مع شخص غريب في النادي؟!

كيف تتحدث مع شخص غريب في النادي؟!

في النوادي الاجتماعية يكون الأشخاص عادة في مزاج جيد وعلى استعداد للتحدث والتعرف بأشخاص جدد أكثر من أي مكان آخر، لكن يظل هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على خصوصيتك وخصوصية الآخرين كذلك.
ابدأ بالتواصل العيني
عادة التواصل بالعينين في البداية يقطع شوطاً كبير في التحدث مع أي شخص غريب، ويُظهر لك مدى اهتمامه بالتحدث معك من عدمه، عندما ينظر إليك ابتسم له ابتسامة لطيفة لو حياك بنفس الطريقة حينها يُمكنك أن تذهب وتُعرفه بنفسك.
ابدأ بالحديث
ما تقوله لبدأ المحادثة غالباً لن يكون مهم قدر طريقة حديثك نفسها، لا تبدأ بمزاح أو استهانة بأي شيء مهما كان فأنت لا تعرف توجهات أو آراء من تتحدث معه بعد، بالتالي قد تقول شيء مضحكاً لكنه يُعتبر إهانة بالنسبة إليه! إذا أدت أن تبدأ المحادثة بشكل آمن فعرفه بنفسك مع ابتسامة أو مصافحة واثقة.
تحدث في أمور عامة
في البداية حاول أن تتحدث في أمور عامة لا تحتمل الجدال، مثلاً أخبره كيف اشتركت في هذا النادي واسأله كيف سمع عنه وكيف يقضي وقته هنا وهل يشترك في أنشطة اجتماعية أخرى أم لا ..إلخ، لكن احذر من أن تبدو متطفلاً أو تترك له دفة الحوار فقط ليتحدث هو بينما تستجوبه بأسئلتك!
استمع له
مقاطعة الطرف الآخر أثناء حديثه أسوأ ما يُمكن ان تقوم به، كما تُحب ان يستمع لك ويُظهر تقديره واحترامه لآرائك، سيرغب هو في نفس المعاملة منك، لذلك إبدأ بنفسك أولاً.
اتركه يسألك ما يُريد
كي تظل المحادثة دائرة بينك وبين الطرف الآخر لابد أن يكون هناك مجالات جديدة للحديث، وهذا لن يحدث إن لم تُعطه فُرصة كي يسألك عما يُريد أن يعرف منك! لا ترد عليه باقتضاب كي لا يبدو أن أسألته تُضايقك، لو سألك عن شيء شخصي فاعتذر عن الإجابة بلطف دون أن تُحرجه.

m2pack.biz