كيف تتعامل مع المتأخرين عن المواعيد

كيف تتعامل مع المتأخرين عن المواعيد

كيف تتعامل مع المتأخرين عن المواعيد
كيف تتعامل مع المتأخرين عن المواعيد

حدد له موعد القدوم وموعد المغادرة مثلا قل له سأقابلك في الرابعة وسأغادر في السادسة لالتزامي بموعد معين هكذا سيعرف أن كل دقيقة سيتأخر بك عليها ستكون من وقته معك.
حدثّه قبل الموعد بنصف ساعة وأخبره أنك جاهز وفي الطريق الآن مثلا إن كان الطريق يأخذ نصف ساعة حتى تفهمه أنك لن تتأخر عن موعدك فقد يظن أنك ستتأخر مثلا وبالتالي لا يبالي كثيرا بالتواجد في موعده أم لا، لذلك محادثته قبلها بنصف ساعة وتحديد وقت المقابلة تحديدًا من الإجراءات الحازمة للتعامل مع المتأخرين عن المواعيد.
في حالة أنك حادثته مرة قبل أن تأتِ وحادثته عند وصولك للمكان المتفق عليه وحددت له وقتًا معينًا من ساعة معينة لساعة أخرى معينة للقاء ومع ذلك تأخر فأنت غير ملوم إطلاقًا إن أتت الساعة السادسة مثلا الوقت المتفق عليه في المغادرة وتركته وذهبت ولا يوجد بها قلة ذوق على الإطلاق لأنه كان يجدر به هو أن يخجل من نفسك ولا يتأخر رغم أنك نبهته أنك لن تتأخر عن موعدك ومع ذلك أصر هو على التأخر بالتالي سيجد أن هذا ما جنته يداه ليس إلا.
التأخر بتأخر والعين بالعين، إن كنت تتقابل مع هذا الشخص كثيرا وهو يتأخر في كل مرة أيضًا تأخر أنت، مثلا هو معتاد يأتِ بعد موعده بساعة، حسنا إن قال لك نلتقي الساعة الرابعة فاذهب أنت إلى موعدك في الساعة الخامسة وبالتالي تكون ذهبت في موعدك أما إن وجدته أتى قبلك فقد تعاملت معه بنفس طريقته.

m2pack.biz