كيف تصبحين مصورة ابنك المحترفة؟

كيف تصبحين مصورة ابنك المحترفة؟

كيف تصبحين مصورة ابنك المحترفة؟

يرغب جميع الأمهات في توثيق لحظات نمو أطفالهن لحظة بلحظة، فصور أطفالك هي أكثر ما يعيد لكِ ذكرياتك الجميلة معهم في طفولتهم. فعندما يكبر طفلك بالتأكيد سيستعيد ذكرياته وهو صغير، كأن يرى ابتسامته الأولى، وأول سن يظهر له، وأول حركة طريفة قام بها، كيف خطا أول خطوة، وغيرها من اللحظات المميزة. وكم سيكون سعيدًا عندما تظهر كل هذه الصور روحه وسعادته، لذلك تحاول “سوبرماما” تلهمك بأفكار تصوير أطفال لمساعدتك على توثيق كل لحظاتك الخاصة مع طفلك بطريقة ناجحة.
أفكار تصوير أطفال بطريقة محترفة
تصوير طفلك من عمر الرضاعة حتى عامين:
في هذه المرحلة، لا تركزي على محاولة التقاط صور طفلك في الاستوديو دائمًا، فلحظات طفلك الخاصة في هذه السن لن تستطيعي استدعاءها في الصورة وقتما تريدين. فطفلك لن يستجيب لكِ إذا قلتِ له: “اضحك في الصورة” مثلًا، ولكن كل ضحكاته ولحظاته السعيدة تحدث دون تنبيه عندما يكون في حضنك أنتِ وأبيه. لذا، حين تجدي مزاج طفلك سعيدًا في وقت ما، حاولي أن تلتقطي له صورًا بكاميرتك أو هاتفك وهو يضحك لأبيه مثلًا، ففي هذه السن، الطفل هو من يحدد متى تصورينه.
تصوير طفلك من عمر عامين ونصف إلى خمسة أعوام:
في هذا العمر يكون طفلك اكتسب الوعي ومن السهل عليكِ التقاط صور له، ولكنه أيضًا قد يرفض التصوير أو قد لا تظهر أحلى ضحكاته ولحظاته الطفولية في الصور التقليدية، ولكن لا تقلقي فأجمل صور الأطفال دائما هي الصور العفوية، ولكن عليكِ أن تحرصي على:
اصطحاب طفلك إلى المكان الذي يحبه، مثل الحديقة أو الملاهي المفضلة له.
ارتداؤه للملابس التي يحبها، والتي تجعله يظهر بإطلالة طفولية رائعة.
الذهاب مع طفلك في خروجة عائلية تضم الأطفال الذين يحبهم من العمر نفسه، وحينئذ ستظهر أحلى ضحكاته ولحظات طفولته في الصور.
ستؤثر جميع هذه العوامل على سعادة طفلك وسيظهر تأثيرها في الصور التي تلتقطينها، لذا كلما تلتقطين صورة لطفلك اجعليه يشاهدها، وهذا يجعله يتحمس للتصوير مرة أخرى. وساعديه أيضًا على الإمساك بالكاميرا ومحاولة تصويرك، والتقطي له صورًا متعددة في مناسبات مختلفة فهذا سيجعله يحب الكاميرا ويعتاد عليها.
التصوير في مرحلة المدرسة:
هذه الصورة من أهم الصور لطفلك لأنها بداية مرحلة جديدة، وسيكون عليكِ حينها اصطحابه إلى الاستوديو. واحرصي على تعويده على التصوير والتقاط عدة صور له قبل الذهاب لأخذ صورة المدرسة، فهذا سيجعله حريصًا على أن يظهر بابتسامة جميلة عند المصور بدلًا من الخوف والقلق.
أفكار تصوير للأطفال الصغار
احرصي على توثيق لحظاتك الفريدة مع طفلك، مثل:
العبي معه بالمكعبات وعلميه تكوين أشكال جديدة، والتقطي له صورًا مختلفة.
لا تنسي تصوير لحظات لعب طفلك مع والده وحمله وملاعبته في الهواء.
احصلي على جلسة تصوير خاصة مع طفلك، ترتديان فيها ملابس وألوانًا مماثلة.
التقطي له صورًا وهو نائم بجوارك وأنت تحضنيه، لتظهر هذه الصور مدى حبك له وعلاقتك القوية معه.
التقطي صورًا للفوضى التي يحدثها في المنزل أو المطبخ، وتعبيرات وجهه البريئة عندما تكتشفين ما قام به.

m2pack.biz