كيف تقوم بإجراء الصلح بين الأصدقاء بفاعلية؟

كيف تقوم بإجراء الصلح بين الأصدقاء بفاعلية؟

كيف تقوم بإجراء الصلح بين الأصدقاء بفاعلية؟

استخدم الابتزاز العاطفي من أجل الصلح: عليك أن تستخدم سطوتك العاطفية ومكانتك لديهم والابتزاز العاطفي إن استدعى الأمر من أجل إجراء الصلح بين الأصدقاء خصوصًا أن كلا منهما سوف يزعم في البداية أنه لا يريد الصلح وأنه مرتاح هكذا، قل لهم أنك لن تحدث أحدا منهما ما لم يستجيبا للصلح.
استمع لكافة الأطراف أولا
عند الصلح بين الأصدقاء حتى تستطيع الصلح بين الأصدقاء عليك بالاستماع لكافة الأطراف وتجبر كل شخص على الاستماع للآخر وعرض فكرته بالكامل، لا تجرِ الصلح عن طريق “لم يحدث شيئًا ولينتهي كل هذا” بل لابد من إغلاق الموضوع بشكل نهائي حتى لا تترك رواسب في الأمر، وهذا لن يحدث سوى بتفريغ كل طرف ما بجعبته في وجه الآخر ومن ثم إنهاء هذا الخلاف.
كن حكما
عليك قبل أي شيء أن تحدد أنك الحكم هنا وأن الصلح بين الأصدقاء سيتم بناء على حكمه هو في نهاية الأمر والحكم لا يمكن أن يكون قاسيا بأن يستتبعه الكثير من اللوم أو العتاب، فقط إثبات الحق لطرف وإبراز خطأ الطرف الآخر فحسب.
تحدث بموضوعية
في الصلح بين الأصدقاء لا تحاول أن تنحاز لطرف حتى إن كان مظلوما، تحدث بموضوعية تماما وأبرز وجه الخطأ في تصرف المخطئ ووجه الحق الذي يمتلكه الطرف الواقع عليه الضرر، ولكن لا تنحاز لأحدهما مهما كان، لا بد أن يشعر كلاهما بأنك معهما بنفس القدر وعلى نفس المسافة.
اجعل الطرف المخطئ يعترف بخطئه ويعتذر عنه
أخيرا اجعل الطرف المخطئ يعترف بخطئه ويعتذر عنه، واترك له الفرصة لتبرير أفعاله واجعل صاحب الحق يتسامح مع اعتذار الطرف الآخر ولننهي هذه المسألة للأبد.
اشترِ لكل منهما شيئًا على حسابك
لابد من بعض التكاليف على أي حال ولذلك اشترِ لكلاهما شيئًا على حسابك، كتناول المثلجات أو دعوتهما للغداء أو شيء من هذا القبيل وذلك من أجل تصفية الخلاف نهائيا والعودة مرة أخرى أصدقاء وأحباء.

m2pack.biz