للحصول على قدمين جميلتين 2 – 2

للحصول على قدمين جميلتين 2 – 2
للحصول على قدمين جميلتين 2 – 2

للحصول على قدمين جميلتين 2 – 2

ولتصحيح شكل الأظافر، وتجنب تقصفها، والألم الناتج عن ذلك، ينصح بعدم بردها عند الجانبين، أي عدم جعلها مستديرة، ولكن يمكن إعطاء بعض الاستدارة البسيطة في وسط الظفر، وليس على الأطراف. وهذا عكس ما يحدث بالنسبة لأظافر اليدين.

وعند تجفيف القدمين بعد الحمام، أو بعد غسلهما، يجب الاعتناء بتمرير الفوطة حول الأظافر، بحيث يتم تجفيف كل إصبع على حدة.

وقد يحدث، في كثير من الأحيان، أن تشعري في أثناء فصلي الربيع والصيف، بتعب في القدمين وبوجود بعض الورم. ففي هذه الحالة، أريحي قدميك تماما، لمدة عشر دقائق، وعندئذ ستشعرين براحة كاملة. ثم قومي بعمل حمام ماء دافئ لقدميك، مع إضافة بعض الملح إلى الماء، فإن ذلك ينعشك تماما، كما يمكنك استعمال بيكربونات الصوديوم، بدلا من الملح.

وعد تجفيف القدمين جيدا، دلكيهما بكريم مغذ، على أن تبدأ حركة التدليك من الأطراف حتى الكعبين، ثم على وجه القدم بحركة دائرية.

استرخي بعد ذلك على الفراش، مع رفع الساقين بأكبر قدر ممكن، على وسائد، أو اجلسي على كرسي فوتيل، مع وضع الساقين على منضدة أعلى من مستوى الكرسي.

حركي قدميك في حركة دائرية، مع مراعاة أن تظل الساقان، ثابتتين، ثم اعملي على تحريك الأصابع، على أن تكون القدمان ثابتتين كذلك.

العناية المتخصصة:

لا بد من الأخذ بنصيحة هامة، وهي إذا ما تكون بعض الجلد الميت، أو الكاللو، على أطراف أصابع القدمين، فلا بد من اللجوء إلى الشخص المختص، الذي يستعمل بعض الأدوات الخاصة، التي نقدمها لك على هذه الصفحة. وحذار من استعمال المبرد الخشن، أو أدوات أخرى لا تحسنين استعمالها، مما يزيد الحالة سوءا ولا يحسنها.

m2pack.biz