متى أبدأ تعليم الطفل أهمية الادخار؟

متى أبدأ تعليم الطفل أهمية الادخار؟

متى أبدأ تعليم الطفل أهمية الادخار؟

في عمر 3 أعوام، يبدأ الأطفال في استيعاب المفاهيم المالية مثل الادخار والإنفاق، وفي هذا العمر وحتى إتمامه خمسة أعوام ابدئي في تعليم طفلكِ أن عليه الادخار والصبر حتى يحصل على الأشياء التي يريدها. هذه الرسالة يمكنك إيصالها لصغيرك عند الوقوف بطابور الدفع في السوبر ماركت، بأن تشرحي له أهمية الانتظار حتى نحصل على ما نريد، أو عن طريق تشجيعه على وضع مبلغ صغير في الحصالة يوميًّا من أجل شراء لعبة معينة.
في الفترة ما بين 6 إلى 10 أعوام،علمي طفلكِ أهمية اتخاذ القرارت حول كيفية إنفاق مدخراته وتحديد أولوياته، يمكنك في هذه السن منح طفلكِ مبلغًا من المال ليقوم باختيار وشراء نوع الفاكهة التي يفضلها ليتعلم بنفسه، وربما تبدئين بشرح سبب اختيارك لشراء سلعة معينة دون الأخرى وفقًا لميزانية المنزل.
في سن 11 إلى 13 عامًا، اشرحي لطفلكِ قيمة الادخار في سن مبكرة، وساعديه على وضع أهداف بعيدة المدى أكبر من مجرد الادخار لشراء لعبة أو هاتف جديد، كالتوفير مثلًا للذهاب في رحلة سياحية قبل استعداده لدخول الجامعة.
مع بلوغ طفلكِ 14 عامًا، ناقشي معه خياراته لإكمال دراسته الجامعية، وأي الجامعات التي يرغب في الدراسة بها وتكلفتها المادية، وعند دخوله الجامعة شجعيه على العمل بجانب الدراسة، حتى يبدأ بالتعود على الاستقلال المادي والتخطيط لحياته بعيدًا عن العائلة.

m2pack.biz