مجموعة القناصل الفخريين تقيم حفل استقبالها السنوي

مجموعة القناصل الفخريين تقيم حفل استقبالها السنوي

مجموعة القناصل الفخريين تقيم حفل استقبالها السنوي

أقامت مجموعة القناصل الفخريين حفل استقبالهم السنوي في مدينة جدة، بحضور الوزراء والسفراء ومدراء الدوائر الحكومية ورجال وسيدات الأعمال وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وقد أشاد محمد محمود عطار رئيس القناصل الفخريين، والقنصل الفخري لكندا في كلمة الافتتاح بالدور الذي تقوم به المجموعة في تعزيز علاقات الدول الأعضاء بالمملكة العربية السعودية، كما شدّد على أهمية المجلس في مراعاة مصالح الدول الأعضاء في المجالات الاقتصادية والإجتماعية والعلمية والثقافية لما لهذه المجالات من أهمية كبرى في تعامل الدول مع بعضها البعض، وذلك بالتنسيق مع القنصليات العامة وإشراف وزراة الخارجية السعودية.
كما أشار رئيس المجلس إلى أهمية الدور المستمر الذي تقوم به وزارة الخارجية لما يسهل ويذلّل العقبات أمام رجال الأعمال والقناصل الفخريين في دعم مسيرة تطور المجلس منذ إنشائه عام 2004.
وقد قامت المجموعة بالتعاون مع القناصل العاميين في جدة بتكريم بعض الشخصيات الفاعلة من الوزراء والسفراء ورؤساء المنظمات الدولية ومدراء بعض الجهات الحكومية، والذين كان لهم دوراً مهماً في دعم العمل الدبلوماسي والاجتماعي والاقتصادي مع دولهم، وتسهيل أعمال الممثليات الدولية في خدمة رعايا دولهم.
الجدير بالذكر أن المجموعة تأسست عام 2004 وتتكون من أكثر من ثلاثين قنصلاً فخرياً من رجال الأعمال السعوديين يمثلون دولاً في أمريكا الجنوبية وأوربا وأفريقيا. ويترأس المجلس محمد محمود عطار القنصل الفخري لكندا، ونائبه اللواء الدكتور محمد الجهني القنصل الفخري لجمهورية الكنغو.

m2pack.biz