كلية الهندسة في جامعة الملك فيصل تحصل على الاعتماد الدولي من ABET

كلية الهندسة في جامعة الملك فيصل تحصل على الاعتماد الدولي من ABET

كلية الهندسة في جامعة الملك فيصل تحصل على الاعتماد الدولي من ABET

ساهمت الجودة التي تتمتع بها كلية الهندسة في جامعة الملك فيصل على المستوى الأكاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس والبرامج والتجهيزات المتوفرة بحصولها على الاعتماد الكامل من هيئة الاعتماد الأمريكي ABET، ولمدة 6 سنوات حتى 30 سبتمبر 2021.
وأوضح عميد كلية الهندسة الدكتور علي بن محمد القرني أن هذا الإنجاز كان نتاجاً للجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل الارتقاء بعملية الجودة على المستوى الأكاديمي والمهني للكادر التعليمي في كلية الهندسة، والعمل على تكامل البنى التحتية والعوامل المساعدة التي أدت للحصول على هذا الاعتماد لجميع برامجها.
وبين د. القرني أن هيئة الاعتماد الأمريكية تعد من أشهر هيئات الاعتماد الدولي في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجيا التي تسعى للحصول على اعتمادها معظم المؤسسات التعليمية داخل وخارج أمريكا خصوصاً بعد أن أصبحت هيئة الاعتماد تمنح الاعتماد الكامل خارج أمريكا ابتداء من عام 2007 بعد أن كان مقصوراً داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
وأفاد د. القرني بأن فرق العمل في الكلية حظيت بإشادة وثناء فريق الايبت الزائر للكلية فيما يتعلق بالكادر التعليمي والتجهيزات وتأهيل الطلاب، مؤكداً أن هذه الإشادة دعمها تقرير الهيئة الذي خلا من أي مشاكل تعيق عملية الاعتماد، والذي تحقق ليؤكد تلك الثقة والمصداقية التي تنتهجها الكلية فيما تقدمه من خطط وبرامج تؤهل الخريجين وتتيح لهم المنافسة والعمل تحت الظروف المختلفة والتأقلم معها، كما تمكنهم من حل المشاكل بطرق إبداعية.
وشكر عميد الكلية د. علي القرني كل من ساهم في هذا الإنجاز، مقدراً لإدارة الجامعة تشجيعها ودعمها الغير محدود، ولرؤساء الأقسام، ووحدة الجودة في الكلية، وأعضاء هيئة التدريس، ومنسوبي الكلية والفنيين، والهيئات الاستشارية، وقطاعات الجامعة المتعددة، وأكد أن الجميع كانوا شركاء في هذا الإنجاز.

m2pack.biz