مركبات الكربون نانوية الحجم (1-5)

مركبات الكربون نانوية الحجم (1-5)

مركبات الكربون نانوية الحجم (1 5)
مركبات الكربون نانوية الحجم (1 5)

الإنتاج –التأثير على نمو النباتات –التطبيقات الزراعية

الخصائص الكيميائيه للجسيمات النانوية المعتمدة على الكربون:

يمكن توسيع نطاق استخدام المواد النانوية الكربونية من خلال ما معرفة ودراسة الخصائص الكيميائية لها. في كثير من الأحيان تعمل الجسيمات النانوية عن طريق ربط جزيئات معينة بسطح الجسيمات متناهية الصغر من أجل تعديل الخواص الفيزيائية والكيميائية لهذه الجسيمات والتى بدورها تزيد بشكل كبير مجال التطبيقات. أحد الأمثلة على وظائف الجسيمات النانوية المعتمدة على الكربون هو أكسدة CNTs.

تشتمل هذه العملية على معالجة بالموجات فوق الصوتية للأنابيب النانوية في خليط من الأحماض مما يؤدي إلى ارتباط مجموعات وظيفة كربوكسيلية (COOH-) على الجدران الجانبية للأنابيب النانوية. حيث تكتسب الأنابيب النانوية الكربونية المؤكسدة قابلية الذوبان في المحاليل المائية ولكنها تحتفظ بخصائصها الميكانيكية والكهربائية. علاوة على ذلك يمكن أن تكون مجموعات الكربوكسيل المتصلة بسطح الأنابيب بمثابة مواقع لمزيد من الوظائف كمجاميع فهاله جانبية.

تطبيقات المواد النانوية الكربونية:

تحدد الخصائص الفيزيائية والكيمائية الفريدة لمواد النانوية المعتمدة على الكربون مجموعة واسعة من الخيارات للتطبيقات العملية والتي بدورها تحفز زيادة إنتاج هذه المواد.

نظرا لخواصها الميكانيكية وهى قوة الشد العالية فهي مدمجة في البوليمر والمواد الأخرى من أجل إنشاء المواد الهيكلية والمركبة ذات الخصائص فريدة. على سبيل المثال كانت المادة التي تم الحصول عليها عن طريق الCNTs التي تنمو بشكل مباشر في مصفوفة أسمنتية تضاعف قوة الإنضغاط بالمقارنة مع العينات بدون أنابيب الكربون.

لا تسمح الأنابيب النانوية الكربونية بإنتاج مواد خفيفة للغاية فحسب بل وفي الوقت نفسه بشكل غير عادي مع حقول التطبيقات في إنتاج مواد تصنيع توربينات توليد الطاقة بالرياح والتوربينات البحرية وفي صناعة السيارات والطيران أو في المعدات الرياضية. وتشمل المجالات الأخرى التي يمكن إستخدام الأنابيب النانوية الكربونية فيها تطبيقات إلكترونية متنوعة.

m2pack.biz