مشروع ناجح محل اسماك وجمبرى ومكاسب ممتاز

الاسماك والجمبرى وغيرها من الكائنات البحرية تعتبر من مصادر الغذاء الاساسية بالنسبة للانسان وذلك لما تحتوية على قيم غذائية كبيرة جداً مثل الفسفور بالاضافة الى الطعم الطيب، وتوجد الكثير من المطاعم البحرية التى تقدم اسماك واطعمة تخرج من البحر فقط وهيا تحقق مكاسب ممتازة، وفكرة اليوم ليست عبارة عن مطعم اسماك حيث اننا سنتحدث عن فكرة اخرى وهي مطعم اسماك واطعمة بحرية فى وقت لاحق اما اليوم سنتحدث عن فكرة انشاء مشروع ناجح محل بيع اسماك متنوعة وجمبرى لفئات عديدة ومتنوعة من الزبائن وسنذكر هذة الفئات كما سنتوجة الى ذكر بعض النقاط الهامة مثل الموقع والمساحة والمتطلبات والخدمات المقدمة وكيفية التسويق وحجم العمالة والتى تعتبر عوامل اساسية لنجاح هذا النشاط وذلك على مدار هذا الموضوع.

مكان اقامة مشروع ناجح محل اسماك وجمبرى:

يجب اختيار مكان حيوى بحيث يراة الناس كما يجب ان لا يكون بجوار محلات بيع سلع اخرى حيث ان الروائح قد تؤذى الناس، ويعتبر افضل مكان يتم تنفيذ هذا النشاط بة هو الاسواق نظراً لكثرة المارة والعملاء.

 

خدمات مشروع ناجح محل اسماك وجمبرى:

يتم تقديم خدمات مختلفة مثل خدمة البيع فقط وخدمة التنظيف والشوى وغيرها وبالطبع يتم اضافة مصاريف على كل خدمة يتم تحديدها وفقاً لاسعار السوق.

 

حجم العمالة المطلوب لمشروع ناجح محل بيع اسماك:

يمكن توظيف عامل او عاملة تقوم بالبيع والتنظيف والشوى والتغليف وغيرها من المهام كما يمكن الاستعانة بمساعد فى حال استدعى الامر.

 

تجهيزات محل بيع الاسماك والجمبرى:

تحتاج الى بعض المعدات والادوات الواجب توافرها مثل ثلاجات لحفظ الاسماك وفرن للشوى وبعض الارفف لوضع صناديق الاسماك عليها.

 

التسويق والمبيعات:

مشروع ناجح بيع الاسماك يعتبر من المشروعات التى لا تحتاج الى تسويق حيث ان السلعة المقدمة من السلع الضرورية التى يحتاجها الناس ويكفى اختيار مكان مناسب يراك فية الزبائن، ولكن لا مانع من طباعة بعض الاوراق وتوزيعها كما يشترط ان ان لا تغالى فى الاسعار وتقديم انواع جيدة.

m2pack.biz