مصنوعات من النحاس الأصفر والبرونز (2) 1 – 2

مصنوعات من النحاس الأصفر والبرونز (2) 1 – 2
مصنوعات من النحاس الأصفر والبرونز (2) 1 – 2

مصنوعات من النحاس الأصفر والبرونز (2) 1 – 2

من هذه المصنوعات، ما هو عملي، وما هو ديكوري. وهاتان قطعتان من أجما وأروع ما نقدمه على هذه الصفحات من المصنوعات النحاسية والبرونزية.

فهذا حامل “لفاز” مصنوع من النحاس الأصفر “صورة رقم 1″، مميز بأبعاده وشكله الذي لا مثيل له. وهو بلا شك قطعة ديكورية أنيقة، ترتكز على ثلاث أرجل صغيرة، تنتهي على شكل قدم الأسد. وهو مزين بحلقتين كبيرتين مدلاتين على جانبيه، وموضوعتين في فم الأسد. إنها بلا شك قطعة جميلة، يمكن أن تكون تحفة فنية في مدخل المنزل “الأنتريه” أو في حجرة الاستقبال، خصوصا إذا ما وضعت فوق قطعة من الأثاث المصنوع من الخشب القاتم، لأن ذلك يخلق تباينا متناسقا بين الألوان يدخل البهجة على نفس من يشاهده. وها هي مرآة مستديرة ذات أبعاد متوسطة محاطة بإطار “برواز” رفيع من النحاس الأصفر “صورة رقم 2” يلاحظ أن الخطوط المعتدلة والأنيقة تجعل هذه المرآة مناسبة تماما لمدخل المنزل.

وإليك يا سيدتي منضدة مستطيلة ذات أبعاد صغيرة “صورة رقم 3” إنها جد رائعة إذا ما وضعت بجانب أريكة بجوار مقعد بأحد أركان حجرة المعيشة إن سطح هذه المنضدة من الزجاج المحاط بحافة ملساء من النحاس الأصفر، تستند على أعمدة أربعة صغيرة من النحاس الأصفر أيضا، تربط بينهما ثلاثة أعمدة أفقية رفيعة جدا، فتزيد من جمال هذه التحفة.

“إنها موضة” يكفي أن نقول ذلك، لأن الهاون القديم التقليدي المصنوع من النحاس الأصفر، عاد الآن ليأخذ مكانة بين المستحدثات “صورة رقم 4” وتوجد من الهاونات أحجام مختلفة. والهاون يستخدم لصحن التوابل، كما يستخدم كتحفة ديكورية في الوقت نفسه

m2pack.biz