معالجة الأراضي الملوثة باستخدام النباتات فقرة 7 من 7

معالجة الأراضي الملوثة باستخدام النباتات فقرة 7 من 7

معالجة الأراضي الملوثة باستخدام النباتات فقرة 7 من 7
معالجة الأراضي الملوثة باستخدام النباتات فقرة 7 من 7

Melastoma affine

شجيرات قد يصل ارتفاعها إلى 2م. أوراقها بيضاوية الشكل يصل طولها من 6 إلى 12 سم و ثمارها صالحة للأكل. و هى شجيرات سريعة النمو قابلة التكيف و ينتمى إلى عائلة Melastomataceae الملوثات التى يجمعها هى الألومنيوم.

Pteris vittata

و ينتمى إلى عائلة. Pteridaceae الملوثات التى يجمعها هى الزرنيخ و هو من النباتات التى عندها القدرة على تخزين حتى 23 ألف ميكروجرام من الزرنيخ لكل واحد جرام مادة جافة من النبات.

Athyrium species

نبات عشبي ذو حولين، و ينتمى إلى عائلة Woodsiaceae. شتوي قصير 20-25 سم، ساقه رفيعه متفرعة غزيرة الأوراق و الأزهار. زهرته بيضاء أو بنفسجية لها رائحة عطرية مميزة. و الملوثات التى يجمعها هى النحاس، كادميوم، رصاص، زنك.

Bacopa monnieri

نبات نادر و منطقة تواجده فى دلتا نهر النيل، منطقة الساحل الشمالى الغربى، منطقة قناة السويس، جبل التيه بجنوب السويس، و ينتمى إلى عائلة Scrophularraceae الملوثات التى يجمعها هى زئبق، رصاص، كادميوم، كروميوم.

نبات مكنسة الجنة (الكوخيا) Kochia scoparia نبات حولي صيفي طويل 60-70 سم موطنه المكسيك من العائلة Chenopodiaceae ينمو على شكل شجيرة غزيرة التفرعات، غزيرة الأوراق بشكل كروي. الورقة الخضراء زاهية يتحول لونها إلى الأحمر في الخريف، النبات سريع النمو تلائمه كافة أنواع الأراضي، الملوثات التى يجمعها هى الكروميوم، الرصاص، الزئبق، السيلينيوم، الزنك ، الفضة، اليورانيوم.

نبات القطف Atriplex semibaccata

و ينتمى إلى عائلة Amaranthaceae نادر الانتشار متواجد فى دلتا نهر النيل و القاهرة، الملوثات التى يجمعها هى البورون، السيلينيوم.

 

 

m2pack.biz