معاملات ما بعد الحصاد فقرة 4 من 5

معاملات ما بعد الحصاد فقرة 4 من 5

معاملات ما بعد الحصاد فقرة 4 من 5
معاملات ما بعد الحصاد فقرة 4 من 5

ج-التعبئة :

عادة ما تجمع السيقان الزهرية للساندرسونيا فى باقات من خمسة سيقان فى الباقة الواحدة ، و يقوم بعض المنتجين بوضع السيقان الزهرية فى أكياس بلاستيك قبل تعبئتها فى الكراتين لتقليل الجفاف أثناء نقلها للأسواق . و يلجأ البعض أحيانا إلى وضع قاعدة كل ساق فى أنبوب بلاستيك صغير يحتوى على محلول حافظ . إلا أن هذا سيشكل عبئا إضافيا من ناحية التكاليف . بينما يفضل البعض الآخر الشحن الجاف و قد حققوا نجاحا فى ذلك .

يتم رش رذاذ البيرميثرين على الأزهار قبل وضعها فى الكراتين لمنع الحشرات ، و يفضل القيام بهذا بواسطة المنتج . بدلا من أن يتم هذا فى ميناء الوصول و الذى سيكون أعلى كلفة و أقل إهتماما بسلامة الأزهار .

يتوقف حجم الكرتونة على متطلبات كل سوق . و يكفى حوالى 50 ساق لملء صندوق كرتون أبعاده 100 × 30 × 7.5 سم . و من الضرور تفادى وضع أعداد أكبر من السيقان الزهرية فى الكرتونة حتى لا تؤدى إلى تلف الأزهار و تقليل ثمنها .

التسويق :

الأسواق الرئيسية التى يتم تصدير أزهار الساندرسونيا إليها هى اليابان ، تايوان ، كوريا الجنوبية . كما أن هناك كميات أقل تصدر إلى الولايات المتحدة ، كندا ، و بعض دول أوروبا . و تعتبر دول الخليج و دول الإتحاد الأوروبى مجال مفتوح أمام مصر لتصدير أزهار الساندرسونيا إليها فى فترة الشتاء أثناء أعياد الميلاد و رأس السنة ، و فترة الربيع فى عيد الفصح Easter و عيد الأم حين تزدهر تجارة الزهور فى دول الإتحاد الأوروبى .

 

 

m2pack.biz