معدات التداول الرأسي

معدات التداول الرأسي
2من اصل3

فقره2
معدات التداول الرأسي

أما في حال الرغبة في تداول كميات كبيرة أو معدلات عالية فهناك معدات النقل الرأسي المستمر وأبسطها السيور الناقلة المائلة. غير أن السيور المائلة تصبح غير ذات جدوى إذا ما كانت المسافة الرأسية كبيرة أو المسافة الأفقية المتاحة لمعدة النقل قليلة مما يجعل درجة ميل السير شديدة الانحدار وبالتالي يجعل المهيئات تنزلق على السيور بدلاً من الصعود أو الهبوط.
وفي هذه الحالة فقد تكون السيور الرأسية بمثابة أنسب الحلول وهي تعتمد على فكرة تتابع بعض الصواني الحاملة ضمن مجموعة جنازير تستقبل المهيئات من سيور أفقية ثم تقوم برفعها أو خفضها حسب مسار الجنازير وتسليمها إلى سيور أفقية في المستوى الآخر.
تنقسم السيور الرأسية إلى نوعين أساسيين حسب شكل الصواني الحاملة. النوع الأول هي السيور الرأسية الدوارة والتي تقوم بتحريك صينية خاصة ضمن مجموعة من الجنازير الحاملة صعوداً من الناحية الأولى وهبوطاً من الناحية الأخرى وبالتالي فهي تصلح للرفع والتنزيل كما يمكن بإضافات بسيطة في نظام التحكم تشغيلها على عدد من الأدوار أو المستويات.
النوع الآخر هو السيور ذات الصواني المنطوية وهي تقوم على فكرة بسط الصواني في الاتجاه الحامل وطيها في اتجاه الرجوع كما هو مبين بالشكل.
جدير بالإشارة إلى أن من أهم العوامل التي تضمن نجاح هذه السيور هو عدم التدخل البشري حيث يقوم نظام تحكم أوتوماتيكي بتنظيم عملية تزامن التغذية مع الصواني للتحميل أو التفريغ والأشكال المرفقة توضح نظرية عمل تلك المعدات:
سيور القواديس لنقل المواد السائبة.
السيور ذات الطبالي الترددية.
السيور الرأسية الدوارة.
سيور الصواني قابلة الطي.

m2pack.biz