معرض الشارقة الدولي للكتاب ينطلق غدًا ودان براون ضيف شرف

معرض الشارقة الدولي للكتاب ينطلق غدًا.. ودان براون ضيف شرف

معرض الشارقة الدولي للكتاب ينطلق غدًا.. ودان براون ضيف شرف

يفتتح غدًا الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة فعاليات الدورة ال33 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي أعلن عن اختياره الكاتب والروائي العالمي دان براون، أشهر مؤلف لقصص الخيال والإثارة، ضيفاً للشرف خلال هذه الدورة التي تقام من 5 إلى 15 نوفمبر الجاري.
وسيتحدث دان براون عن أعماله الأدبية وأحدث مشاريعه المقبلة، في حفل خاص يقام بمركز إكسبو الشارقة، يوم الخميس الموافق 6 نوفمبر، الساعة 7:30 مساءً.
وقال مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري “نحن سعداء جدًا بتشريف المؤلف العالمي دان براون لدورة هذا العام من معرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي نعد بأن يكون الأضخم والأفضل على الإطلاق. نحن فخورون للغاية ومسرورون لتمكننا من تقديم فرصة استثنائية لزوارنا للالتقاء بأحد أبرع العقول الأدبية في العالم وهو الكاتب الشهير دان براون الذي تشكل كتبه مصدرًا لإلهام القراء من جميع أنحاء العالم”.
وقال مدير إدارة التراث في الشارقة عبدالعزيز المسلم “دان براون الكاتب الكبير هو ضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب وأنا مرافقه الرسمي خلال مدة إقامته في الإمارات، وهو مؤلف أمريكي لقصص الخيال والإثارة الممزوجة بطابع علمي وفلسفي حديث، حققت رواياته رواجًا كبيرًا بين الأجيال الشابة في العالم، خصوصًا روايته شيفرة دا فينشي التي نشرت عام 2003، وتم تصويرها كفيلم سينمائي، وحققت مؤلفات دان براون مبيعات عالية جداً، حيث بيعت له أكثر من 200 مليون نسخة، كما ترجمت رواياته إلى 55 لغة حول العالم. كتب دان براون العديد من الكتب والروايات، من بينها”الحصن الرقمي: حقيقة الخديعة”، و”الرمز المفقود”، وروايته الشهيرة “شيفرة دافينشي”، ورواية “ملائكة وشياطين” اللتان تم تحويلهما إلى فيلمين سينمائيين من بطولة النجم الأمريكي توم هانكس.
وتعد روايته “الجحيم” من أحدث روايته، حيث صدرت عام 2013، وبيع منها 580 ألف نسخة في الولايات المتحدة خلال أسبوعين. وستتوافر نسخ موقعة من كتب براون باللغتين العربية والإنجليزية بعد انتهاء الحفل الخاص في مركز إكسبو الشارق

m2pack.biz