معرض الشارقة الدولي للكتاب 34 اختتم فعالياته

معرض الشارقة الدولي للكتاب 34 اختتم فعالياته

معرض الشارقة الدولي للكتاب 34 اختتم فعالياته

اختتمت مساء أمس فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب الرابع والثلاثين الذى استقطب مليوناً و227 ألف زائر ومبيعات تجاوزت 135 مليون درهم.
وشهد المعرض الذي افتتحه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث منح مكرمة بقيمة 4 ملايين درهم لدعم شراء كتب من دور النشر المشاركة في الدورة 34 من المعرض إسهاما في دعم صناعة الكتاب والاستثمار في التنمية الفكرية والبشرية للأفراد.
وأوضح أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، لوكالة أنباء الإمارات (وام)، أن الثقافة هي العدو اللدود للفكر الظلامي وأن الانفتاح على الآخر يعزز الحوار بينما يؤدي الانغلاق إلى عدم مقدرة أصحاب هذا المشروع على الاستمرار في الحياة مشيراً إلى أن المعرض يسهم في نشر لغة الحوار والانفتاح على الآخر والتواصل معه ثقافياً وحضارياً.
وقبل اليوم الأخير للمعرض تم توقيع مذكرة تعاون بين هيئة الشارقة للكتاب واتحاد كتاب وأدباء الإمارات بهدف الوصول بالكتاب والمؤلفين الإماراتيين إلى العالمية وترجمة أعمالهم إلى لغات أخرى ونشر الثقافة الإماراتية في مختلف دول العالم.
وتمنى العامري أن تسهم هذه المذكرة في تحقيق مزيد من الشهرة للكتاب الإماراتيين بشكل يزيد من توزيع وانتشار أعمالهم ويشجع دور النشر الأجنبية على ترجمة أعمالهم إلى مختلف اللغات وشكر اتحاد كتاب وأدباء الإمارات على دعمهم وتعاونهم.
و قد شاركت 1547 دار نشر من 64 دولة عربية وأجنبية في معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام عرضت مجتمعة أكثر من 1.5 مليون عنوان وهو العدد الأكبر من عناوين الكتب المعروضة أمام الجمهور على مدى تاريخ المعرض في حين شهدت دورة العام 2014 مشاركة 1256 دار نشر من 55 دولة.
وتميز المعرض هذا العام بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية والفكرية والرسمية والأكاديمية من مختلف دول العالم التي أثرت أجواء المعرض وحققت له المزيد من الشهرة والنجاح وشارك معظمها في البرنامج الفكري للمعرض وفي الفعاليات الأخرى المصاحبة.
وشهد المعرض إقامة أكثر من الف فعالية متنوعة منها 33 فعالية في المقهى الثقافي بواقع 3 ثلاث ندوات يومية.

m2pack.biz