مكان ومواعيد حديقة الحيوان في دبي واسعار الدخول – حديقة الحيوان في دبي

مكان ومواعيد حديقة الحيوان في دبي واسعار الدخول – حديقة الحيوان في دبي

مكان ومواعيد حديقة الحيوان في دبي واسعار الدخول - حديقة الحيوان في دبي

من أقدم حدائق الحيوان التي تواجدت في شبه الجزيرة العربية، وتم بنائها للمرة الأولى عام 1967م، وذلك بأمر من الراحل الشيخ راشد بن مكتوم حاكم دبي، وهي توفر للحيوانات بيئة مناسبة لهم، وتحافظ  أيضاً على الحيوانات المهددة بالانقراض، وتعطيها مزيد من الرعاية والاهتمام، وقد تم إغلاق هذه الحديقة في عام 2017م، وانتقلت جميع الحيوانات إلى حديقة سفاري في دبي، وأصبحت البيئة الخاصة بالحيوانات أكثر اتساعاً، مما وفر سبل راحة أكثر لكافة الحيوانات، والطيور.
فمساحتها تصل الآن إلى حوالي 75.1 هكتار، وهذه الحديقة تساهم في حماية البيئة، والحفاظ على الحياة البرية.
وتجد بها أكثر من 230 نوع مختلف من الحيوانات بين طيور ، ثدييات، وزواحف، وأيضاً أسماك، فهي تضم تشكيلة كبيرة من الحيوانات، ومن بينها الذئب العربي، النمور ، الغزلان، القرود، الزراف، والحيوانات المفترسة مثل الدببة، النمور، الضباع، بالإضافة إلى تواجد عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض، وأيضاً تضم 400صنف متنوع من السلاحف، والزواحف، وغيرها.
أما الطيور فيتواجد منها النعام، الطاووس، الببغاء، الصقور، وغيرهم.
فهي توفر أجواء مناسبة وبيئة تلائم الطيور والحيوانات المتنوعة، ولديها فريق عمل متكامل يمتلك  خبرة في التعامل مع عالم الحيوان.
ويحرص المسئولين عن الحديقة على نظافة المكان بشكل يومي من كافة المخلفات الخاصة بالحيوانات، وأيضاً الزائرين، وفي يوم الإجازة يكون هناك صيانة شاملة للحديقة ككل.

m2pack.biz